الشيخ النهاري للحكومة: الشرق ينزف في دولة الحداثة – فيديو

26855405_1713835032007782_1707527857_n 26855405_1713835032007782_1707527857_n

دخل الشيخ عبد الله النهاري، على خط الاحتقان الذي تعيشه مدينة جرادة، على خلفية وفاة شقيقيين من سكان المدينة بسبب انهيار ركام صخور عليهما خلال بحثهما عن الفحم داخل بئر للفحم الحجري.

وصرخ النهاري الذي حمل مسؤولية ما يحدث بجرادة والمناطق المجاورة لها إلى سوء تدبير الحكومة، قائلا:” إن الشرق ينزف، حين أغلقت في وجهه أبواب الاسترزاق”.

النهاري، الشيخ المثير للجدل، ساءل في درس خاص، الحكومة، حول أسباب استمرار الكوارث الإنسانية التي تودي بالأرواح في دولة “الحداثة”، وقال:”في دولة الحداثة، يموت أبناؤها، في المناجم؟ يموتون جراء البرد، يموتون شهداء للدقيق…”.

وحذر النهاري المسؤولين من مغبة ما يحدث، مشددا، أنه كان من الأولى، ألا تحدث كل تلك المآسي التي تعيشها فئة واسعة من المجتمع، كما أكد على أن الشرق  الذي كان يعيش على تلك المناجم يختنق، والشباب من أصحاب الشهادات يذوبون بدون شغل.

وتعيش منطقة الشرق، و”جرادة” بالخصوص”، منذ أسابيع، حالة احتقان، حيث كانت وفاة الأخوين الشرارة التي أخرجت السكان إلى الاحتجاج بالشوارع، تنديدا بالأوضاع التي تعيشها الساكنة، والتي تدفع الشباب إلى الإقبال على المخاطرة بأرواحهم داخل المناجم من أجل استخراج الفحم الحجري وبيعه بثمن زهيد.

تعليقات الزوار

    1. لماذا سيسكت اذا كان الله انعم عليك و تعيشين في بحبوحة من العيش (و انا اشك ذلك) فهناك من يخاطر بنفسه من اجل لقمة العيش و اذا كنت تريدين فقط ان تعلقي كي تكرهين فيك الناس فمن الاحسن ان تعلقي نفسك في حبل و اتركي الناس و شانهم . هل موت اخوين لا يساوي عندك الا هذه الجملة اخوين مرة واحدة يا قلوب الحجر الله ينعل لي ما يحشم

  1. مسؤلية النضام ليست لنا حكومة قل الحقيقةايها المنافق لأن 50،%هم عمال النضام في شركاته و40%عبيد9%خدام النضام ولهدا يمنع الزيادة في الأجور والتصريح في الضمان الإجتماعي لأنها ليست في صالح النضام إذا كان لنا رئيس حكومة هل يحق لنضام يعن أو يقيل أو إعفاء بدون محاسبة الاسبان لها ملك هل يتدخل في الحكومة

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني