القضاء يصدر حكمه على طبيب ينقش اسمه على أكباد مرضاه

image image

أصدر القضاء البريطاني حكمه، في واحدة من الوقائع الغريبة التي أثارت اهتمام الرأي العام في البلد، ويتابع فيها طبيب كان يعمد إلى نقش اسمه على أكباد مرضاه الذين يجري لهم عمليات جراحية.

وكانت الشرطة البريطانية قد أوقفت الطبيب، بعدما تلقت شكاية من أحد الأشخاص دخل المستشفى لإجراء عملية جراحية، فاكتشف أحد الأطباء بالصدفة ما يشبه ختم فيه حرفي “SB”على كبده، والتقط له صورة بواسطة هاتفه.
وبعد البحث تبين أن التوقيع الذي تم نقشه على كبد المريض عبارة عن الأحرف الأولى لاسم أحد الأطباء سبق وأجرى له عملية جراحية في وقت سابق واسمه Simon Bramhall .
ويشتغل هذا الطبيب البريطاني منذ أكثر من عشر سنوات بالمستشفى الجامعي “الملكة إليزابيت” بمدينة “بيرمينغهام”، لكنه تعرض للتوقيف جراء هذا الحادث.
وعند اعتقاله اعترف الطبيب البريطاني بقيامه بهذا الفعل الغريب بين شهري فبراير وغشت من سنة 2013. وكان ينقش الحروف الأولى من اسمه على أكباد المرضى الذين يجري لهم عمليات جراحية بواسطة غاز من النوع الذي يُستعمل في رتق جراح المرضى، ووقف النزيف.

وبرر الطبيب تصرفه الغريب بإصابته بالأرق والاكتئاب بسبب ضغط العمل، وحكم القضاء على الطبيب بالعمل مجاناً لفائدة مستشفى عمومي لمدة 12 سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه استرليني.

loading...

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني