شراكة بين أوبو وكوالكوم لدعم شبكات الجيل الخامس في هواتفها

أعلنت أوبو، إحدى أشهر العلامات التجارية العالمية للهواتف الذكية ، خلال”يوم كوالكوم للتكنولوجيا 2018″، عن شراكة مع كوالكوم للتكنولوجيا في إطار مبادرة “5Gالرائد “،من أجل استكشاف سبل الابتكار في ميدان تكنولوجيات المحمول في عصر5G.

فبفضل “مبادرة 5Gالرائد”، ستقوم كوالكوم للتكنولوجيا بمساعدة أوبو على إنجاح كل التجارب الجديدة للهواتف المحمولة   5Gلفائدة المستخدمين في جميع أنحاء العالم، من خلال توفير حلول كاملة مثل مجال الترددات اللاسلكية.

وقد ناقش طوني تشين، الرئيس التنفيذي لشركة أوبو، مسألة تنمية ومستقبل تكنولوجيا الهاتف النقال العالمية خلال مائدة مستديرة، حيث أكد أن: ” شبكة الهاتف المحمول5Gستقوم بتغيير البنية العامة لصناعة الهاتف المحمول، كما ستصبح الهواتف المحمولة المحطة الرئيسية لشبكة الإنترنت. ففي الماضي، كانت أوبو تركز على الابتكار التكنولوجي الذي ميز عمليات البحث الإنمائي ذات الصلة ب5G. وفي المستقبل، ستواصل أوبو الاستثمار في التكنولوجيات المتطورة من قبيل5Gوالذكاء الاصطناعي، وتطبيقها على سيناريوهات منتجات تسعى إلى تلبية الحاجيات الأساسية للمستخدمين”. و”في عام 2018، يضيف طوني تشين،ستقوم أوبو بتسريع توسعها في الأسواق الدولية، وخاصة البلدان الأكثر تقدما مثل اليابان، لتوفير الهواتف التي تعتمد التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الفني لأكبر عدد من المستخدمين في العالم”.

 

ومن جهته، أكد ألين وو، نائب رئيس أوبو في كلمته خلال اجتماع القمة “أن الحقبة القادمة ل 5G  لم يسبق لها مثيل في مجال صناعة الهواتف المحمولة، وأن أوبو  ستعمل مع شركائنا الصناعيين لاستثمار كل الفرص في هذا المجال” مضيفا أن “أوبو  تعتزم إطلاق هواتفها المحمولة5G خلال سنة  2019 ، لتقديم أفضل تجربة 5G  للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وأن كوالكوم للتكنولوجيا كانت دائما شريكا استراتيجيا،وأن أوبو ستستمر في تعميق تعاونها مع كوالكوم لتسهيل تطويرها لهذه الصناعة.

لقد عملت أوبو على تلبية الحاجيات الأساسية للمستخدمين في مجال الابتكار، والإعداد المستمر لمنتجات 5G  وغيرها من التكنولوجيات المتقدمة. وفي يوم  16 يناير 2018،  قامت مجموعة الترويج IMT-2020 (5G)، المنظمة الترويجية الرئيسية التي أقامتها ثلاث وزارات رسمية في الصين، بنشر مواصفات المرحلة الثالثة من عمل البحث الإنمائي لتكنولوجيا 5G في بكين .

 

وفي أوائل سنة 2015، أنشأت أوبو فريقا متخصصا في البحث و التطوير من اجل معايير الاتصالات المستقبلية، كما وظفت  خبراء ذوي تجربة غنية في تطوير المعايير الدولية.

وتعتبر الشركات الصناعية الصينية، بفضل المبتكرين الرئيسيين في مجال التكنولوجيا في العالم،القوة الرئيسية لاحتضان شبكات5G  التي تم تسويقها. وتأمل حاليا،في جعل تجربة5G في متناول المستهلكين في جميع أنحاء العالم في وقت قريب،إيمانا منها بالوسائل التي تتوفر عليها وبمستقبل هذه الصناعة.

الجدير بالذكر أن “أوبو” ماركة لكاميرا الهواتف التي يستعملها الشباب بإعجاب في جميع أنحاء العالم، وهي متخصصة في تصميم التقنيات المبتكرة للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول.

خلال السنوات العشر الماضية، ركزت على صناعة هواتف بالكاميرا، دون نسيان الابتكار وإنجاز طفرات تكنولوجية في مجال التصوير بالهاتف المحمول. كما دشنت أوبو عهد تجميل صورة السيلفي، فكانت أول ماركة عرضت هواتف ذكية بكاميرات أمامية من 5 ميغابيكسلو16 ميغابيكسل. وتميزت أوبو، أيضا، بإدخال كاميرا تدور بمحرك آلي، ووظيفة إلترا HD وتكنولوجيا 5Xلكاميرا مزدوجة بالزوم. وقد كانت سلسلة F “سيلفي إكسبير” التي أطلقت سنة2016رائدة صور السيلفي ضمن صناعة الهواتف المحمولة.

وفي سنة 2016، احتلت أوبو المركز الرابع في التصنيف العالمي الخاص بالهواتف الذكية حسب IDC. كما أصبحت، اليوم، توفر تجربة فريدة من نوعها في التصوير بالهاتف الذكي لأكثر فأكثر من الشباب عبر العالم.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني