تقلص عدد الطرق المقطوعة ..وآخر المحاصرين يخرجون في “مسيرة الحمير”

مسيرة الحمير مسيرة الحمير

بعد أزيد من أسبوع على إطلاق عملياتها الاستثنائية لإعادة فتح الطرق التي قطعتها الثلوج، تمكنت وزارة النقل من إعادة فتح كل الطرق الوطنية، وتقليص الطرق التي شلتها التساقطات الثلجية إلى 17 طريقا.

وأوضح آخر تقرير للحالة الطرقية، أصدرته الوزارة المكلفة بالنقل التي يرأسها نجيب بوليف، أن 17 ممرا طرقيا لا يزال مقفلا بشكل كلي أمام حركة النقل الطرقي، بسبب الثلوج، أغلبها طرق محلية، بطول 134 كيلومتر، ومتمركزة أساسا في نواحي تينغير وميدلت.

وأكد التقرير ذاته، الذي ضم معطيات محينة إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، أن الأشغال لا زالت مستمرة لفك العزلة عن رحل تنغير، في منطقة تيل مي، وكذلك في الطريق الرابط بين مدينتي تازة وكرسيف، في منطقة بويبلان.

في السياق ذاته، لا زال أهالي نواحي تنغير يعانون من العزلة بسبب التساقطات الثلجية التي أقفلت كل المنافذ الطرقية المؤدية إليهم، ما أجبرهم على الخروج، صباح اليوم الثلاثاء، في “مسيرة الحمير”، بمنطقة أوزغمت وسط جبال أمكون في تنغير، مطالبين بتدخل عاجل لفك العزلة عنهم.

وكانت قضية المحاصرين بالثلوج قد وصلت إلى المجلس الحكومي الأخير، حيث وعد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، برصد كل إمكانيات الدولة لفك العزلة عنهم، مقرا بالصعوبات التي تواجهها الحكومة لفك العزلة عنهم، وعدم توفر الحكومة على الآليات الكافية لإزاحة الثلوج.

مسيرة الحمير

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني