محكمة النقض تفتح أروقتها في وجه الإعلام بمعرض الكتاب

معرض النشر والكتاب بالدار البيضاء معرض النشر والكتاب بالدار البيضاء

تنظم محكمة النقض لقاءات تواصلية مع الإعلاميين بمقر رواقها بالمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء، من أجل الاطلاع ومناقشة أهم الاجتهادات القضائية التي أصدرتها المحكمة في مختلف المجالات القانونية وذلك تكريسا لمبادئ الشفافية والحق في الولوج للمعلومة القضائية.

وحسب الدكتور محمد الخضراوي، قاضي مكلف بالتواصل والإعلام بمحكمة النقض، فقد سطرت المشاركة على امتداد 4 أيام، يتناول خلالها مجموعة من رؤساء غرف بمحكمة النقض مواضيع ذات تخصص دقيق.

وكشف الخضراوي لـ”اليوم 24″ أن الانطلاقة ستكون اليوم الثلاثاء عن طريق القاضي فكير، رئيس غرفة وعضو الغرفة الإدارية، متبوعا بالقاضي بحماني، رئيس غرفة الأحوال الشخصية والميراث، يوم غد الأربعاء، في حين سيكون دور القاضي الأستاذة بنزاهير رئيسة الغرفة الاجتماعية، يوم الخميس. قبل أن تختتم القاضي الأستاذة السعداوي رئيسة الغرفة التجارية أنشطة محكمة النقض يوم الجمعة المقبل.

وتأتي هذه الأنشطة الثقافية التواصلية في سياق الخطة الاستراتيجية لمحكمة النقض الهادفة الى فتح كل آليات الحوار من أجل ممارسة قضائية وإعلامية سليمة وفق مناهج الحكامة  تجسيدا للمجتمع الحداثي الذي يؤسس له الملك محمد السادس، مجتمع المواطنة والكرامة والحرية والمساواة.

loading...

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني