القضاء يوزع 32 سنة سجنا على طبيب ومتهمين بسرقة رضيع مراكش

رضيعة أرشيف رضيعة أرشيف

أسدل مساء اليوم بمراكش، الستار على الطور الأول من محاكمة المتورطين في قضية سرقة طفل رضيع من والدته، بمستشفى ابن طفيل، حيث أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية أحكامها بالسجن في حق 5 متهمين ضمنهم طبيب.

وأكدت مصادر مقربة من الملف في حديث ل” اليوم 24″ أن المحكمة أدانت الطبيب، المتهم الرئيسي بعشر سنوات سجنا نافذا، فيما حكمت على الزوجة التي نقل إليها الرضيع ووالدتها بست سنوات سجنا نافذا لكل واحدة منهما، مقابل خمس سنوات سجنا نافذا في حق الزوج والسائق.

وتعود وقائع القضية إلى تاريخ الثلاثاء 26 شتنبر المنصرم، حيث تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف أربعة أشخاص (الأربعة المذكورين)، للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعال تتعلق بـ”اختطاف رضيع حديث الولادة، والاتجار في البشر، وعرقلة التعرف على هوية طفل وليد”.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أوضحت، في بلاغ أصدرته في شأن هذه القضية، بأن مصالح الأمن تلقت إشعارا من طرف إدارة المركز الاستشفائي الجامعي “محمد السادس” بمراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم نفسه، باختطاف رضيع حديث الولادة من طرف شخص قدم نفسه للأم على أنه طبيب، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مكان تواجد الرضيع المختطف وتشخيص هوية مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية.

وأضاف البلاغ بأن إجراءات البحث مكنت من التوصل إلى الفاعل الرئيسي، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بطبيب يملك عيادة خاصة، وأنه تم توقيفه إلى جانب الوسيط الذي قام بنقل الرضيع، كما جرى تحديد مكان تواجد المولود المختطف، إذ تم العثور عليه بمنزل زوجين يقطنان بمدينة مراكش.

البلاغ أشار إلى أن المعلومات الأولية للبحث توضح أن الطبيب المشتبه فيه كان يعالج المرأة التي عثر على الرضيع بمنزلها، والتي تعاني من مشكل في الإنجاب، وأنه قام باختطاف المولود وتسليمه إليها، بمشاركة أحد الوسطاء، مقابل مبلغ مالي.

ولفتت المديرية العامة للأمن الوطني، إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم الأربعة لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم تسليم الرضيع لوالديه في انتظار إخضاعه للخبرات الطبية اللازمة.

عاجل..العثور على الرضيع “المسروق” في مراكش..وتوقيف 4 أشخاص ضمنهم طبيب!

تعليقات الزوار

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني