بعيوي لـ”اليوم24″: استثمارات صينية قادمة إلى جهة الشرق

بعيوي مع أحد أعضاء الوفد الصيني بعيوي مع أحد أعضاء الوفد الصيني

بعد الاستثمارات الصينية، التي ستحتضنها جهة طنجة – تطوان، كشف عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، عن استثمارات صينية أخرى مرتقبة في جهة الشرق.

وقال بعيوي القيادي في جزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح لـ”اليوم24″، إنه استقبل، أمس الثلاثاء، ممثلين عن ناد صيني، يضم أزيد من 200 شركة صينية تابعة للدولة، تستثمر في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث نفسه أن اللقاء كان الأول من نوعه بعد 6 أشهر من التواصل، وخلال هذا اللقاء، في الجهة الشرقية، تم إطلاع المستثمرين الصينيين على الإمكاينات المتوفرة للجهة، خصوصا ميناء الناظور غرب المتوسط، الذي سيكون من أكبر الموانئ المغربية.

وأبرز المصدر ذاته أنه تم إطلاع الوفد الصيني على شبكة السكك الحديدية، الموجودة حاليا، والتي انطلقت الدراسات لخلقها، خصوصا الخط الرابط بين الميناء، والناظور، وغيرها من الخطوط، والمشاريع المهيكلة، الخاصة بالبنية التحتية.

وأشار بعيوي إلى أن نادي المقاولات الصينية له استثمارات في مختلف أنحاء العالم، ويستثمر في إفريقيا وحدها حوالي 360 بليون دولار، وأضاف أن الوفد الصيني، بعد مغادرته الجهة، عاود التواصل معها، وأكد إلى حدود الأن استعداد شركتين من هذا التجمع، للاستثمار في الجهة، خصوصا في مدينة الناظور.

كما أخبر الوفد الصيني، نظرائه المغاربة، بأن مسؤولين صينيين يرتقب أن يزوروا المغرب، وتبذل، حاليا، الجهود لوضع عدد من المشاريع، التي يمكن للمقاولات الصينية أن تنجزها في الجهة الشرقية على جدول أعمال هذه الزيارة.