بعد بريطانيا..ألمانيا تحدد رسميا موقفها من مقاطعة “مونديال” روسيا

المنتخب الألماني المنتخب الألماني

ارتفعت العديد من الأصوات، في الفترة الأخيرة، بألمانيا مطالبة بالانسحاب من “مونديال” كرة القدم، الذي سيقام الصيف المقبل في روسيا، وذلك بسبب التوترات السياسية بين روسيا والدول الغربية، على رأسها ألمانيا، وبريطانيا، التي أعلنت اليوم مقاطعتها الديبلوماسية للمونديال، على خلفية اتهامها موسكو بالضلوع وراء اغتيال أحد عملائها السابقين، باستعمال غاز الأعصاب.

الرد الألماني، جاء سريعا على لسان راينهارد كريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، والذي أكد في تصريح له لشبكة ” ESPN” الدولية، اليوم الأربعاء، بأن بلاده لن تنسحب من المونديال المقبل، وأن حل الأزمات السياسية لن يكون بالضرورة عن طريق مقاطعة التظاهرات الرياضية.

وقال كريندل، في المناسبة ذاتها ” إننا نفضل لغة الحوار بدلا عن لغة المقاطعة، التي لن تغير من واقع الحال شيئا، وبالإضافة إلى ذلك، فقد  أظهرت الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية الأخيرة، أن الرياضة يمكن أن تقرب الشعوب من بعضها البعض”.

وفي نفس السياق، ذهب راين كوش، نائب رئيس الاتحاد الألماني، إلى اعتبار أن للقارة الأوروبية تاريخ وتجارب سابقة في المقاطعة الرياضية “لدينا تجربة سابقة بالفعل، أظهرت دورة الألعاب الأولمبية عام 1980 في موسكو، أن مقاطعة الأحداث الرياضية، لن تغير الأخطاء السياسية”.

جدير ذكره، أن تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، أعلنت اليوم الأربعاء، عدم حضور أي فرد من العائلة الملكية أو وزراء، مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، هذا الصيف بعدما حملت روسيا مسؤولية الهجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسي سابق في بريطانيا.