“كيتشن إيد” و”ويرلبول” و”بوكنيت” تحصد خمساً من جوائز “ريد دوت” العالمية المرموقة عن فئة الامتياز في التصميم

005 005

حصدت العلامات التجارية الأشهر والأكثر ابتكاراً في عالم الأجهزة المنزلية وهي “كيتشن إيد” و”ويرلبول” و”بوكنيت” خمس جوائز تقديرية لهذا العام، وذلك خلال مسابقة “ريد دوت” لتصميم المنتجات، وهي إحدى أهم مسابقات التصميم المرموقة والأكثر ترقباً في العالم. وقد منحت لجنة التحكيم ثلاثة منتجات فردية ومجموعتين من الأجهزة المتكاملة الجوائز التالية: جائزتان تم تقديمها إلى تشكيلة أجهزة الطهي المتميزة من “ويرلبول” وهي مجموعة  W Collection W11 وذلك للأجهزة ذات المقبض المخفي والبارز.

وكلا مجموعتي الأجهزة المدمجة تشتملان على فرن وميكروويف وفرن للطهي بالبخار وفرن للطهي السريع وموقد طهي كهربائي وجهاز سحب الهواء – وجميعها مصممة بأسلوب انسيابي متناسق ولمسات جمالية جذابة. من جهة ثانية نالت ويرلبول جائزة إضافية قدمت إلى ثلاجتها المجمدة Grand Side by Side وذلك تقديراً لتفرّد تصميمها الأنيق المزود بمقبض نصف مدمج، مما يضفي عليها إطلالة جذابة تنسجم مع الميول العصرية التي تفضل الثلاجات الخالية من المقابض البارزة.

وإلى جانب ذلك، نالت ثلاجة Iconic من “كيتشن إيد” جائزة “ريد دوت”، وذلك تقديراً لما تمتاز به من تفاصيل ذات لمسات فنية تبعث في النفس شعوراً بالأجواء التراثية بفضل خصائصها الجمالية المتفرّدة، في حين تمكنت غسالة الصحون المدمجة Touch UI من “بوكنيشت” من إقناع لجنة التحكيم لاختيارها لهذه الجائزة باعتبار أنها تجمع عدة خصائص فريدة في جهاز واحد وهي: التصميم الأنيق وقوة الأداء وسهولة الاستخدام.

ويتم اختيار جوائز مسابقة “ريد دوت” للتصميم، التي انطلقت هذا العام تحت شعار “بحثًا عن التصميم الجيد والابتكار”، من قبل لجنة تحكيم دولية تضم 40 عضواً من كبار المصممين والأكاديميين البارزين والصحفيين المرموقين، والذين يجرون مقارنات بين عشرات الآلاف من المنتجات في إطار إجراءات تقديم الجوائز. إن المنتجات المشاركة في المسابقة التي تنال جوائز “ريد دوت” تتميز بجودتها العالية في التصميم.

وقال نوربرت شميدت، نائب الرئيس، عمليات السوق وتسويق المنتجات والعلامات التجارية في شركة ويرلبول لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، “إنه لفخر كبير لنا أن يحمل ما لا يقل عن 15 منتجاً  تابعاً لثلاث من أبرز علاماتنا التجارية شهادة جائزة ريد دوت العالمية للتصميم.” وأضاف، “إن تلقينا لهذه الجوائز المرموقة عن فئة التصميم وعلى هذا المستوى العالمي، يعكس التزامنا بجعل التصميم الاستثنائي والعصري في صميم كل منتج نصنعه، سواء كان هذا المنتج يستخدم لأداء المهام المنزلية اليومية أو لإشباع شغف الطهي لديكم أو غير ذلك. ومما لا شك فيه بأن التصميم الرائع لا يقتصر على مجرد إسعاد حواسنا وحسب، بل عنصر أساسي لجعل حياة المستهلك أكثر سهولة ويسراً وسعادة، بحيث يتيح له تحقيق نتائج رائعة كل يوم.”

وتأتي جوائز “ريد دوت” الخمس اليوم تتويجاً لهذا الموسم المتألق بالنجاحات المتتالية في مسابقات التصميم الرئيسية: ففي شهر فبراير، نالت كلا مجموعتي ويرلبول  W Collection W11 وثلاجة Iconic وغسالة الصحون من ويرلبول أربعاً من جوائز “آي إف ديزاين” المرموقة عن فئة “التصميم المتميز” وذلك خلال حدث توزيع جوائز “آي إف ديزاين 2018”.

 تشكيلة أجهزة الطهي “W Collection W11″ ذات المقبض الظاهر

 إن تشكيلة هذه الأجهزة المدمجة – المستوحاة من أسلوب تصميم خزائن المطابخ العصرية – من W Collection المتميزة تشتمل على أجهزة سحب الهواء الرأسية ومواقد طهي كهربائية قياس 77 سم وأفران وأفران ميكروويف بالبخار وأفران للطهي السريع وأجهزة الميكروويف متعددة المهام ذات المقبض الظاهر.

إن تشكيلة أجهزة الطهي مزوّدة بمقابض معدنية مزخرفة لها سطح يحتوي على تجويف مخصص لاستيعاب إبهام اليد، كما أنها مصممة على نحو يظهر جمالية ورونق سطحها العاكس. يضفي الزجاج الأسود المستخدم في التصميم إطلالة أنيقة وجذابة على الجهاز، كما يساعد في إخفاء التجويف والشاشة عندما يكون الجهاز في وضعية عدم التشغيل. وبالرغم من هذه التقنيات الذكية المتطورة، لاتزال هذه الأجهزة تحافظ على السمة الأبرز لها وهي سهولة التشغيل: تم استخدام نفس شاشة MySmartDisplay قياس 4.5 بوصة في جميع المنتجات المدمجة، مما يزيد من سهولة الاعتياد عليها ويساعد في توجيه المستخدمين نحو الاستخدام الأمثل لها، وذلك من خلال البرامج وتذكر المهام الروتينية المتكررة واقتراح أفضل الإعدادات بحسب النتائج المرغوبة. زودت كافة الأجهزة بتقنية 6TH SENSE Live المترافقة مع خاصية الاتصال بالإنترنت لتعزيز المرونة في استخدامها وتحسين كفاءتها وسهولة استخدامها، وهو ما يتيح للمستهلكين إمكانية التحكم بها عن بعد ومراقبتها عن طريق شاشات أجهزتهم الذكية. إلى جانب ذلك، تمنح هذه الأجهزة خيارات إضافية جديدة تعزز من خيارات وإمكانات مستخدميها مثل تمكينهم من تنزيل الوصفات والإعدادات على جهازهم.

 تشكيلة أجهزة الطهيW Collection W11″ ذات المقبض المخفي

 إن هذه التشكيلة ذات الخصائص المدمجة من مجموعة  W Collection المتميزة المنضوية تحت مظلة علامة ويرلبول مزودة  بمقبض مدمج مصنوع بواسطة القص عن طريق النفث بالماء ليتيح إمكانية تركيب سلسلة تتناغم مع ديكور المطبخ لمنح إطلالة عصرية جذابة. كما تتضمن مجموعة الأجهزة المدمجة، التي نالت حالياً جوائز Red Dot و iF Labelعن فئة التصميم الاستثنائي، أجهزة سحب الهواء الرقيقة المصممة على شكل حرف “T” ومواقد الطهي الكهربائية قياس 90 سم وأفران الميكروويف بالبخار وأفران للطهي السريع وأجهزة الميكروويف متعددة المهام ذات المقبض المجوف.

يُخفي الزجاج الأسود بأناقة التجاويف والشاشات المدمجة بسلاسة، والتي تصبح غير مرئية كلياً عندما يكون الجهاز في وضعية عدم التشغيل. وتمتاز هذه الأجهزة أيضاً بسطح معالج على نحو يظهر جمالية ورونق سطحها العاكس مما يجعلها تبدو متألقة ويكسبها منظراً جمالياً يلفت الأنظار نحوها. ولهذه الأجهزة إطلالة متميزة توحي بطابع التفرّد والخصوصية، وتبرز في الوقت ذاته البراعة في دقة التفاصيل وخصائصها الذكية ولوحات التحكم سريعة الاستجابة. وتحت ثنايا هذه التصاميم العصرية فائقة الأناقة، توفر هذه الأجهزة باقة من الخصائص المتطورة والتفاعلية: توفر تقنية 6TH SENSE Live إمكانية الاتصال بالإنترنت، مما يتيح التحكم بها عن بعد عن طريق أي جهاز ذكي أو متصفح، وتمكّن المستخدمين من استكشاف وتنزيل وصفات الطعام، والتحكم في أجهزتهم ومتابعة نتائج الطهي بأسلوب مبسط للغاية.

ثلاجة Grand Side by Side من ويرلبول

 تتميز الثلاجة المجمدة Grand Side by Side الجديدة من ويرلبول بتصميمها الأنيق المزود بمقبض نصف مدمج، مما يضفي عليها إطلالة جذابة تنسجم مع الميول العصرية التي تفضل الثلاجات الخالية من المقابض البارزة. كما ابتكرت ويرلبول أيضاً تصميماً جديداً لوصلات الربط المفصلية وذلك لضمان توفير الحد الأدنى من الفجوات عندما تكون الأبواب مفتوحة، وهو ما يتيح خيارات التثبيت المتناغم والمدمج كلياً.

إن ثلاجة Grand Side by Side سرعان ما تبهر الناظر إليها بمقابضها المدمجة الجذابة ذات الملمس الانسيابي والمصنوعة من الألمنيوم المصقول، والتي تنمّ عن حرفية عالية الجودة. وهذا لا يقتصر على شكلها الخارجي، بل تزخر الثلاجة من الداخل أيضاً بالعديد من المزايا عالية الجودة، حيث تتيح الإبقاء على درجة الحرارة والرطوبة في جميع أنحاء الحيّز الداخلي للثلاجة عند مستويات مثالية حفاظاً على سلامة الأغذية. وهذا يتم من خلال تقنية مدعومة بجهاز استشعار فائق الحساسية الذي يتحكم باستمرار بالتغيرات المفاجئة التي تطرأ على درجة الحرارة والرطوبة في المقصورة الداخلية، الأمر الذي يساعدها في التكيف والتحكم المستقل بدرجة الحرارة والرطوبة. والثلاجة مدعومة بخاصية 6TH SENSE Fresh Control التي تقوم تلقائياً بتشغيل المروحة (التحكم بمستوى الرطوبة) والضاغط (التحكم بدرجة الحرارة). ومن أجل الحفاظ على جودة الطعام في الثلاجة على النحو الأمثل، تمنع تقنية FreezeControl الذكية التغيرات المفاجئة في الأجواء المحيطة التي يسببها نظام NoFrost، وذلك من خلال إيقاف انتقال الرطوبة، وهو ما يساعد في منع  احتراق الأغذية المجمدة الناتجة عن الانخفاض المفرط في الحرارة بنسبة تصل إلى 50%.

 غسالة الصحون Touch UI المدمجة من “بوكنيت”

صُمّمت غسالة الصحون المدمجة من “بوكنيت” لتوفر مزيجاً استثنائياً من التصميم الأنيق وقوة الأداء وسهولة الاستخدام وهي الخصائص الأكثر تميزاً في السوق. والجهاز مزود بشاشة تحكم تنبؤية جديدة تعمل باللمس مثبتة في الجهة العلوية لغسالة الصحون ضمن قالب من السيراميك الزجاجي الأسود ذي الإطلالة الأنيقة. وتوفر هذه الشاشة الرقمية التي تعمل باللمس الكامل إمكانية التحكم المباشر بالدورات الأكثر استخداماً، وتترافق مع شاشة عرض داخلية طويلة تستخدم لإطلاع المستخدم عن حالة التشغيل في الجهاز. وبفضل مصباح الإضاءة LED الجديد المثبت في الحوض، والذي يتيح سهولة في التعبئة والصيانة، أصبح الاستخدام اليومي لغسالة الصحون المبتكرة أكثر سهولة من ذي قبل.

 كما أن خاصية Glass Care  الجديدة الملحقة كإكسسوار والمثبتة في الرفوف السفلية تساعد في الحفاظ على ثبات واستقرار مختلف أنواع الأواني الزجاجية. ويتم تشغيل Glass Care  بالتزامن مع  الدورة المخصصة لتنظيف الأواني الزجاجية لتجعلها تشع تألقاً. وتضمن تقنيات PowerClean وPowerDry تقديم أفضل أداء من حيث غسل وتجفيف الصحون، وذلك من خلال قدرتها على غسل وتجفيف حمل كامل من الصحون في غضون ساعة واحدة فقط. تشمل برامج التشغيل الرئيسية: العناية بالزجاج والتنظيف السريع والتنظيف والتجفيف خلال ساعة واحدة وبرنامج حساس والتنظيف الاقتصادي والتنظيف المكثف و(+Hygene) و(+Daily) و(+Silent) و(+Prewash).

 وغسالة الصحون هذه مدعومة بخصائص محسنة للمساعدة في إجراء التثبيت الأولي وتركيبها بحيث تنسجم بتناغم تام مع خزائن المطبخ والأجواء المحيطة، وذلك بفضل نظام الفتح الانزلاقي المرن الذي يتلاءم مع فتحة باب الغسالة  بارتفاع يصل حتى 80 سم في حين أن ارتفاع قاعدة الجهاز لا يزيد عن 2 سم.

 ثلاجة Iconic من “كيتشن إيد” – تصميم إبداعي جديد ومتميز

 إن ثلاجة Iconic الجديدة من “كيتشن إيد” – المستوحاة من تصميم خلاط Artisan من “كيتشن إيد” الأنيق والمعروف على النطاق العالمي – قد تم تصميمها في البداية كنمط كلاسيكي  جديد. واليوم، تحصد هذه الثلاجة المتميزة وذات الجودة الرفيعة العديد من الجوائز التقديرية ضمن مسابقات التصميم الدولية الشهيرة عالمياً.

إن ثلاجة Iconic (وتعني تحفة متميزة) هي في الواقع اسم على مسمى، فهي تشكل إضافة لها طابع خاص في أي مطبخ عصري، وذلك من خلال تفاصيلها ذات اللمسات الفنية الإبداعية وقالبها الانسيابي المتناسق الذي يبعث في النفس شعوراً بالأجواء التراثية بفضل خصائصها الجمالية المتفرّدة. إن ثلاجة Iconic الأنيقة وعالية التحمل تعكس إبداع “كيتشن إيد” والتزامها المعهود من حيث الصناعة المتقنة والاهتمام بالتفاصيل واستخدام المواد عالية الجودة في التصنيع. وينعكس تصميمها الاستثنائي في كل جزء من تفاصيلها، ابتداءً من بابها المصنوع من المعدن بالكامل وسطحها العلوي وصولاً إلى مقبضها وقاعدتها المصنوعة من الكروم.

والمتأمل لثلاجة Iconic سرعان ما يلمس ويلاحظ خصائص “كيتشن إيد” الموروثة والمدمجة فيها، والتي تنعكس بوضوح من المقبض المعدني الكتيم والمصقول بدرجة عالية حيث نراه مثبتاً على الباب بوضعية أفقية، ليعيد إلى الأذهان “حزام الربط” الموجود في الخلاط المذكور. ويعلو المقبض ميداليات ملونة من “كيتشن إيد” على كلا الجانبين. كما أن فتحات التهوية المصنوعة من الكروم التي ترفع الباب بلطف، تضفي على المقبض لمسة جمالية وتمنحه رونقاً إضافياً وتعزز من إطلالته الجذابة لا سيما من خلال تصميمه “المبسّط” المستلهم بداية من خلاط “كيتشن إيد”.

 

نبذة عن جوائز “ريد دوت” للتصميم المتميز

تعتبر “ريد دوت” بمثابة شهادة الجودة المعترف بها  عالمياً والتي تمنح للامتياز في التصميم وتقدم سنوياً من خلال إحدى أضخم مسابقات التصميم في العالم والمتمثلة في جوائز “ريد دوت” لتصميم المنتجات. وتفخر جوائز “ريد دوت” بسجل أدائها الحافل منذ إطلاقها قبل ستة عقود من الزمن بتنظيم من مؤسسة Design Zentrum Nordrhein Westfalen في إيسن بألمانيا. ومنذ إطلاقها في العام 1990، اكتسبت علامة “ريد دوت” شهرة عالمية واسعة وحظيت بمكانة مرموقة كمعيار لتقييم جودة التصاميم المتميزة.