بعد الجدل.. فيدرالية الدواجن تتحدث عن خطورة دجاج “الكروازي”

أكدت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، جودة لحوم الدجاج و سلامته الغذائية.

وشددت الفيدرالية، على أن شريط الفيديو الذي تداولته مؤخرا “تضمن معلومات خاطئة ومغلوطة لا تمت للواقع بشيء حول استهلاك لحوم الدجاج البياض المعروف في السوق بالكروازي”.

وأوضحت الفيدرالية، “أن تسمية الدجاج البياض بالكروازي هو اسم متداول في السوق منذ التسعينيات”، مضيفة أنه بعد نهاية فترة الإنتاج، يتم عرض الدجاج للاستهلاك كما هو معمول به في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإن معلومة منع بيعه في الدول الأوربية واستهلاكه تعد خبرا خاطئا”.

وأبرزت أن جميع ضيعات الدجاج البياض تخضع لمراقبة مستمرة من طرف الأطباء البياطرة المعتمدين والمصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، طبقا لمقتضيات القانون 99/49 المتعلق بالرقابة الصحية لتربية الطيور الداجنة ولمراقبة إنتاج تسويق منتوجاته ونصوصه التطبيقية .

وجددت التأكيد على أن لحوم الدجاج البياض المعروضة في الأسواق “لا تحتوي على مضادات حيوية وهي صالحة للاستهلاك، كما هو الحال في كل بلدان العالم، وخصوصياتها أنها تحتاج إلى وقت مبكر للطهي مثل لحوم الدجاج البلدي”.

loading...

تعليقات الزوار

  1. الجامعة المغربية لحقوق المستهلك توقع و تؤكد بأن بيع الدجاج البياض المنتهية الصلاحية ليس معدا للاستهلاك بعد انتهاء عمليات البيض. و يجب أن يدبح بالمجازر لكي يخضع للمراقبة القبلية و البعدية من طرف onssa . لأن عبر العالم لا يباع بصفة مباشرة للمستهلك نظرا لاحتواء لحومه رواسب كل من المضادات الحيوية و المواد الكيميائية المستعملة في طريقة الإنتاج. و بيعه ككروازي فهو غش و تضليل للمستهلك. إننا طرحنا المشكل لonssa لإيجاد مال لهذه اللحوم المستتنية في القانون 49-99

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني