مفاجأة..جنوب إفريقيا تعلن رسميا دعمها لـ”موركو2026″

جنوب إفريقيا جنوب إفريقيا

أعلن  داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة، اليوم الإثنين، دعم بلاده الرسمي للمغرب من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وذلك بعد لقاء له مع كل من السينيغالي الحاجي ديوف، و الكاميروني جون أنطون بيل، سفيرا الملف المغربي.

وقال الاتحاد الجنوب إفريقي، في بلاغ رسمي له، إنه يدعم بشكل “غير مشروط” الملف المغربي من أجل احتضان هذه النسخة من كأس العالم، لأن الأمر يتعلق بالقارة الإفريقية، كما عبر عن ثقته في قدرة المغرب على الظفر بشرف تنظيم هذه التظاهرة وإنجاحها.

ونقل البلاغ ذاته، تصريحا لرئيس الاتحاد، داني جوردان، قال فيه ” لقد أظهرت جنوب إفريقيا الطريق للدول الإفريقية، وأنا واثق من أن المغرب سيسير على نفس الخطى، المغرب تتوفر على جميع المعايير الدولية، من ملاعب، وبنى تحتية ذات جودة عالية، وهو قادر على تقديم مونديال رائع”.

وأضاف المتحدث ذاتها ” عندما تتكلم جنوب إفريقيا، الدول الأخرى تستمع، لذلك من الطبيعي، أن تدعم الدول الأخرى المغرب، جنوب إفريقيا تملك خبرة كبيرة في هذا المجال، ونحن مستعدون لتسخير هذه الخبرة لفائدة الملف المغربي”.

ومن المنتظر أن يؤثر هذا الموقف العلني للاتحاد الجنوب إفريقي، على الدول المجاورة لها، على غرار زيمباوي، بوتساوانا، مالاوي، وغيرها من الدور المتواجدة في جنوب القارة السمراء.