تطورات مثيرة في قضية برناني..وزيان: عفاف منعت من الكلام وأحضروا لنا “العياشة”!

زيان زيان

قررت المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تمديد النظر في قضية عفاف برناني، الموظفة بمؤسسة “أخبار اليوم”، والمتابعة بتهمتي “البلاغ الكاذب والقذف”، وذلك لأسبوعين إضافيين كفترة “للتأمل”.

وقال النقيب محمد زيان، محامي برناني، في تصريح “لليوم 24” إن جلسة اليوم عرفت أحداثا غريبة، حيث تم منع المعنية من الحديث أمام المحكمة، فيما تم جلب عدد من الأشخاص الغرباء أمام مقر المحكمة، يرفعون شعارات مسيئة قالوا إنهم جاؤوا للتعبير عن “ثقة المغاربة في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وضد التشكيك في نزاهتها”.

واستغرب زيان لهذه الوقائع وجلب “العياشة” حسب تعبيره، مؤكدا في الوقت ذاته أن ضابط الشرطة القضائية المعني بالأمر لم يتم استدعاؤه، ولم يحضر لجلسة اليوم.

وقررت النيابة العامة، متابعة برناني، بعد وضعها شكاية بالزور ضد ضابط في قضية توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم24″، تلاها تقديم ضابط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية بشكاية ضدها إلى النيابة العامة، ليتقرر إحالة ملف برناني على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.

وسبق للنقيب محمد زيان، خلال جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، التي عرفت جدلا كبيرا أن وصف برناني بالشجاعة، وقال “لا يمكن أن نقبل بالتواطؤ في الملف”، مشيرا إلى أن المصرحة عفاف برناني طعنت في محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.