في أول ظهور…مؤسس معهد “ألفا” الإسرائيلي لـ”اليوم 24″: لدي ترخيص والسلطات على علم بضيوفي الإسرائيليين-فيديو

الإبراهيمي الإبراهيمي

تصوير: سامي سهيل

في أول حوار مصور مع مؤسس معهد “ألفا” الإسرائيلي، قال عبد القادر الإبراهيمي لـ”اليوم 24″، دقائق بعد مغادرته مقر ولاية أمن مكناس، مساء اليوم الجمعة، إن معهد التدريب الذي أسسه بالمغرب يعمل وفق القوانين الجاري بها العمل، وله ترخيص من السلطات المغربية.

وأوضح من وصف نفسه بواحد من أخطر 14 مدربا عسكريا بالعالم، أنه يستقبل بالمكان المخصص للتدريب بمنطقة “اغبالو” التابعة لإقليم ميدلت، شخصيات أمنية إسرائيلية وأجنبية، بعلم من السلطات الأمنية والمحلية بالمنطقة، حيث يسلمهم جواز السفر الأزرق مباشرة بعد وصولهم الى المغرب.

وتحدث المطلوب رقم واحد لمناهضي التطبيع مع “إسرائيل” بالمغرب، عن استقباله لكل من “بيهودا أفيخر”، ابن الكولونيل السابق في الجيش الإسرائيلي، وهو مؤسس الأسلوب القتالي Krav-maga. كما تم استقبال “يعيش إيمالشيل” في نفس المكان، وهو حارس بسجن تل أبيب، وأيضا قائد حالي في الجيش الإسرائيلي يقوم بتدريب عناصر الجيش والشرطة.

ومن ضيوف مؤسس المعهد الأمني، “إيمانويل طاكو”، وهو صهر الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، وهو الحارس الأمني الحالي للرئيس الفرنسي الحالي ماكرون.

وبخصوص الجدل الذي أثير حول العلاقة مع إسرائيل، قال مؤسس المعهد:”نعم لدينا علاقات مع إسرائيل ومع عدد من دول أمريكا اللاتينية وفرنسا وإسبانيا..، في إطار تبادل الخبرات بهدف اكتساب الشباب المغرب لخبرات من مستوى عال”.

وأضاف المتحدث: “نربط علاقة مع إسرائيل للاستفادة من خبرتها المتقدمة في هذا المجال، فهي توجد في المرتبة الرابعة دوليا في المجال الأمني ولهم خبرات كبيرة”. وشدد على أن “تحقيق الفرقة الوطنية معه، انتهى مساء اليوم، وتبين أنها زوبعة في فنجان”، مشيرا إلى أنه بريء، حسب قوله.