الممروضون: إضرابنا نجح بـ90 % وسننزل غدا إلى الشوارع

الدكالي والأطباء الدكالي والأطباء

بعد أشهر من الإضرابات المتواصلة لأطباء القطاع العام، انضم الممرضون إلى لائحة الغاضبين على أنس الدكالي وزير الصحة، حيث نظموا إضرابا وطنيا، اليوم الجمعة، قالوا إنه نجح بنسبة 90 في المائة.

وقال حسن عبدلاوي، عضو المكتب الوطني لحركة ممرضي وتقنيي الصحة بالمغرب، في تصريح لـ”اليوم 24″ اليوم الجمعة، إن إضراب اليوم عرف تجاوبا كبيرا من طرف ممرضي القطاع العام، فيما ينتظر أن يترجم غدا السبت إلى مسيرة غضب وسط العاصمة الرباط، يرتقب أن تنظلق من أمام وزارة الصحة إلى باب الأحد.

وأضاف عبلاوي في ذات التصريح، أن حركة الممرضين الأخيرة، تندرج في إطار مطالبهم بهيئة وطنية ومصنف كفاءة، موضحا أنه “لا يعقل أن من يشتغلون على الحجر والشجر يمتلكون قوانين منظمة للمهنة والممرض الذي يشتغل على الذات البشرية لا يوجد قانون ينظم مهنته”.

ويخوض الممرضون برنامجا نضاليا جديدا، احتجاجا على ما يصفونه بهزالة التعويضات على الأخطار المهنية التي يتعرض لها الممرض أثناء مزاولته لمهامه، بالإضافة إلى مطالبتهم بتوظيف 9000 ممرض عاطل عن العمل، تكونوا في المؤسسات العمومية.

يشار إلى أن الممرضين كانوا قد احتجوا امام وزارة الصحة في إضراب يوم 24 من شهر أبريل الجاري، وتأجج غضبهم باقتطاع الوزارة من أجورهم، وتصريحات لوزير الصحة أمام مجلس النواب، رأوها مسيئة لهم.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني