بوساطة من رئيس الـ”كاف”.. محاولات لإقناع جنوب إفريقيا بدعم “موروكو2026”

لقجع رفقة أحمد أحمد لقجع رفقة أحمد أحمد

يرتقب أن يلتقي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، بمسؤولين في الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة، من أجل  إقناع البلد بالإبقاء على موقفه الداعم للملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي ينافس فيها المغرب الملف الثلاثي الأمريكي، المتكون من كل من الولايات المتحدة، كندا، والمكسيك.

وحسب وكالة “رويترز” الدولية، فإن رئيس “الكاف” سيحاول إقناع أعضاء اتحاد جنوب إفريقيا بالوقوف خلف الملف المغربي عندما يلتقي بهم في جوهانسبرج.

وكانت الحكومة الجنوب إفريقية قد أعلنت رسميا بأنها لن تدعم الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، وقررت، في المقابل، دعم الملف الثلاثي الأمريكي.

الإعلان، جاء على لسان توكوشيل شاسا، وزيرة الرياضة الجنوب إفريقية، في السابع من شهر ماي الجاري، والتي أكدت في تصريحات، نقلتها صحيفة ” تايمز لايف” الجنوب إفريقية، أن ”الحكومة الجنوب إفريقية لن تدعم المغرب، نحن واضحون، جنوب إفريقيا لا يمكنها أن تدعم المغرب”.

من جانبه، أكد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم “سافا”، في بلاغ سابق له، عدم حسمه بعد في الملف، الذي سيصوت لصالحه، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، بين الملف المغربي ونظيره الأمريكي، مشيرا إلى أن القرار النهائي سوف يتخذ بعد عرضه على لجنة خاصة.

بلاغ الاتحاد الجنوب إفريقي، جاء بعد تصريح سابق لرئيسه، داني جوردان، في 16 من شهر أبريل الماضي، أكد فيه بأن اتحاده سيقدم “دعما لا مشروطا للملف المغربي من أجل استضافة المونديال”، معتبرا أن الملف المغربي، هو ملف “القارة السمراء بأسرها وليس فقط المغرب”، ما يعني أن جنوب إفريقيا تراجعت بشكل واضح عن دعمها الكلي للملف المغربي.

 

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني