بنشماس: بـ47 مليون سننشر كل معطياتنا للمواطنين باستثناء لجان تقصي الحقائق

مجلس المستشارين مجلس المستشارين

أعلن مجلس المستشارين، الغرفة الثانية للبرلمان، عن إطلاقه لثلاثة تطبيقات إلكترونية جديدة، موجهة إلى عموم المواطنين، لتتبع عمل كل مرافق المجلس.

وقال حكيم بنشماس، في لقاء له، صباح اليوم الأربعاء، إن أطر مجلسه استطاعوا تصميم ثلاثة تطبيقات مختلفة، يمكن للمواطنين تحميلها للولوج إلى الحياة الداخلية للمجلس، ومراقبة معلومات التشريع، وتحميل مداخلات المستشارين، ومقترحات القوانين، والتعديلات، وردود الوزراء.

وعلى الرغم من إبدائه لحرصه على ضمان الحق في الولوج في المعلومة، بما يكفله القانون المغربي، أوضح بنشماس أن هذه التطبيقات تمنح الحق في الوصول إلى المعلومة في حدود القوانين كذلك، حيث سيمتنع المجلس عن نشر المعطيات الحساسة، وتقارير لجان تقصي الحقائق، التي فجرت حالات جدل من قبل.

وعن التكلفة المالية للتطبيقات الجديدة، قال بنشماس إن إنجاز التطبيقات الثلاثة لم يتجاوز تكلفة 47 مليون سنتيم، وهي تكلفة قليلة بالمقارنة مع التكلفة، التي تطلبها الشركات لإنجاز تطبيقات مماثلة، إذ تمكن المجلس من تقزيم الفاتورة بالاعتماد على موارده البشرية الداخلية.

وإلى جانب التواصل مع المواطنين، قال بنشماس إن التطبيقات الثلاثة ستمكن مستقبلا من نشر أسماء المستشارين المسافرين في إطار مهام المجلس، كما أن ميزانية المجلس، ومصاريفه ستصبح متاحة للعموم.

تعليقات الزوار

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني