الأزمي: تقرير “المحروقات” كشف زيادة في هامش ربح الشركات – فيديو

الأزمي ادريس - تصوير سامي سهيل الأزمي ادريس - تصوير سامي سهيل

تصوير: سامي سهيل

قال الأزمي الإدريسي، رئيس الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، إن من بين الخلاصات، التي توصل إليها تقرير المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، هو حدوث زيادة في هامش ربح شركات المحروقات، بعد تحرير أسعار قطاع المحروقات.

وأوضح الأزمي، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن مجلس النواب، حقق انتصارا مهما حين أنجز المهمة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، ومارس اختصاصات تتعلق بنبض الشارع، وترشيد النقاش العمومي.

وأضاف القيادي في حزب العدالة والتنمية أن “تقرير المهمة الاستطلاعية، أثبت أن مجلس النواب، حين يشتغل بطريقة فعالة، ويستجيب لانتظارات المواطنين، تكون النتيجة إيجابية”.

وقال الأزمي: “كان جدل حول أسعار المحروقات، وبعد أن راسلت الحكومة الشركات تحذرها، وتنبهها، جاء البرلمان ليقدم هذا التقرير المهم”، مشيرا إلى أنه “إن كانت المنافسة بين الشركات مضمونة، فسيؤدي هذا إلى انخفاض الأسعار واستفادة المواطنين”.

وشدد المتحدث نفسه على وجود حاجة ملحة إلى المزيد من الضبط لحرية الأسعار، والمنافسة الشريفة، “مما سيكون له أثر إيجابي في الاقتصاد الوطني، وقطاع المحروقات، وأولا وأخيرا على المواطين”.

تعليقات الزوار

  1. كدوب في كدوب التقرير كان جاهزا قبل انطلاق المقاطعة و كانوا يتكتمون عليه ارضاءا للجهاة المعنية الدي ىشكل جزءا من الأغلبية.

  2. Arrêtez de vous payer les têtes des gens avec des propos pareils. Il faut avoir le courage de reconnaître ses torts. Vous avez libéralisé le marché des hydrocarbures sans se soucier du peuple parce que vous aviez des intentions électorales derrière. Aujourd’hui vous accusez les sociétés de ces maux. Ces derniers ont droit de développer leurs bénéfices dans un marché libre. On a marre de votre hypocrisie.

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني