دعما للقدس.. الرباط تعلق توأمتها مع غواتيمالا

القدس القدس

علق مجلس مدينة الرباط التصويت على توأمته مع غواتيمتالا، كما كان مقررا، أمس الأربعاء، احتجاجا على نقل هذه الأخيرة لسفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، إسوة بأمريكا.

وأوضحت مصادر من مجلس الرباط، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن عمدة الرباط محمد الصديقي، قال في جلسة مجلس المدينة، أمس، أن التصويت على توأمة العاصمة مع غواتيمالا لن يتم، احتجاجا على نقل هذه الأخيرة لمقر سفارتها إلى القدس، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل التطورات الميدانية الكبيرة، التي تعرفها القضية الفلسطينية، غير أن مصادر من المجلس أكدت في تصريحات لـ”اليوم 24″ أن هذا التأجيل هو على الأغلب إلغاء كلي لهذه التوأمة.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد اعترض من قبل على مقترح عربي لقطع العلاقات الاقتصادية مع غواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها إلى القدس، معتبرا أن العالم العربي لا يجب أن يكيل بمكيالين، وإذا كان من قرار لقطع العلاقات، فيجب أن يهم أمريكا لأنها أول الداعين إلى هذه الخطوة.

ونقلت غواتيمالا، أمس، رسميا، سفارتها في إسرائيل إلى القدس المحتلة، أسوة بالولايات المتحدة، التي أثار قرارها غضبا فلسطينيا، عبرت عنه الاحتجاجات الشعبية في الأراضي الفلسطينية، والعالم، فيما باتت غواتيمالا ثاني دولة بعد الولايات المتحدة تنقل سفارتها إلى القدس، ومن المقرر أن تقوم باراغواي بخطوة مماثلة في وقت لاحق، من الشهر الجاري.

تعليقات الزوار

عبر عن رأيك

النص
المرجو إدخال الإسم و البريد الإلكتروني

التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط، دون تحمل أي مسؤولية من قبل موقع "اليوم24" الالكتروني