“مجموعة إي إم بي جي” الإماراتية تستحوذ على الموقع المغربي للعقار “مبوب”

مبوب مبوب

أعلنت مجموعة “إي إم بي جي” Emerging Markets Property Group”، الإماراتية ، عن استحواذها على “مبوب”، الموقع العقاري الأول في المغرب، لينضم بذلك إلى مجموعة المواقع التي تملكها المجموعة والتي تشمل بيوت.كوم في الإمارات، وزمين في باكستان، وبي بروبرتي في بنغلادش.
وضخت مجموعة إي إم بي جي” 7 مليون دولار لتطوير الموقع. وكان الموقع العقاري “مبوب” قد تأسس عام 2011 على يد رائدي الأعمال كيفن جورماند، وطوني بويج، ويقع مقره الرئيسي في الدار البيضاء.
وشملت عمليات مبوب العديد من المدن، فيما تمكن موقع “مبوب” من ترسيخ حضور علامته التجارية في المغرب، وذلك عندما بدأ بتنفيذ حملات تلفزيونية منذ عام 2015.
وأكدت مجموعة “إي إم بي جي” أن مؤسسي “مبوب” سيواصلون العمل على إدارة أعمال الموقع، فيما ستعمل مجموعة EMPG على ضخ رأس المال، وتوفير الاستراتيجيات والتقنيات القائمة على البيانات.
وقال غيليس بلانشارد، رئيس مجلس الإدارة في EMPG والشريك المؤسس في SeLoger في فرنسا،حسب مواقع إماراتية، “تعد المغرب سوقًا ممتازة وبالغة الأهمية، وتمتلك إمكانات هائلة، ونحن سعداء لهذه الفرصة التي تتيح لنا إحراز مزيد من التقدم في نظام سوق العقارات”.
يذكر أن EMPG تشغل أكثر من 1700 موظف موزعين في الإمارات العربية المتحدة وباكستان وبنغلادش.و تجذب مواقع المجموعة الإلكترونية ما مجموعه 6.6 ملايين زيارة شهرية و 43 مليون مشاهدة للصفحة، بحسب الشركة.
وسجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 124 في المائة على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2