دمنات.. إطلاق خدمات مستشفى جديد

الدكالي الدكالي

بطاقم طبي عام، ومتخصص يتكون من 15طبيبا، وصيدلاني، وطاقم تمريضي من 58 ممرضا، اعطيت، اليوم الجمعة، انطلاقة خدمات مستشفى دمنات في إقليم إزيلال.

وسيستفيد من خدمات هذا المستشفى سكان يقدر عددهم بأزيد من 187 ألف نسمة، منحدرون من 12 جماعة ترابية، جماعة حضرية واحدة و11 جماعة قروية.

وأُنجز المستشفى على مساحة 30 ألف متر مربع، احتضنت بنايته 4.800 متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها. 67 مليون و507 ألف درهم، بطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، وتجهيزات بيوطبية حديثة، وعالية الجودة، حسب بلاغ لوزارة الصحة، بالإضافة إلى أربع قاعات للفحوصات المتخصصة، ومرافق أخرى منها مطبخ، ومستودع للأموات، ومغسلة، وسكنين وظيفيين.
ويتكون المستشفى، حسب البلاغ نفسه، من مصلحات للطب العام، والجراحة العامة، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد، ومصلحة للمستعجلات، وقاعة الاستيقاظ، وقسم للجراحة، توجد فيه قاعتان للجراحة، وقسم للأشعة، ويتوفر على قاعتين للفحص، وقاعة أخرى للفحص بالصدى، وفضاء للاستقبال، ومختبر مجهز بأحدث التجهيزات، وصيدلية.

ومن شأن المستشفى، حسب المصدر ذاته، أن يخفف الضغط على المركزين الاستشفائيين الإقليمي والجهوي، ويضمن خدمات في مستوى انتظارات سكان هذه المنطقة النائية.