مينة أحكيم.. أول إمرأة تتولى رئاسة نقابة المبصاريين المغاربة

mina ahkim mina ahkim

انتُخبت مينة أحكيم رئيسة للنقابة الوطنية المهنية للمبصاريين المغاربة، في الجمع العام المنعقد بأحد الفنادق المصنفة بمدينة الرباط، خلفا لرئيس النقابة السابق، أسفر الجمع العام العادي للنقابة الوطنية المهنية للمبصاريين هشام الشركي.

وحصلت مينة أحكيم في الانتخاب ذاته على 98 صوتا أهلها للظفر بأغلية الاصوات التي بوأتها رئاسة النقابة، فيما لم ينل منافسها الوحيد سوى على 13 صوتا. وتعتبر مينة احكيم أول امرأة تتولى رئاسة هذه النقابة بعد حصولها على الأغلبية الساحقة من الأصوات.

وقالت الرئيسة الجديدة للنقابة إن هذه الفرصة ثمينة اذا جمعت شمل عدد كبير من المبصاريين على المستوى الوطني، قادمين من مختلف المدن المغربية، مشيرة إلى أن الجمع عرف عرض أفكار وتصورات مختلف المبصاريين الذين يتقاسمون هم المهنة، وشكل اللقاء فرصة للنقاش وطرح مجموعة من الامور والقضايا.

وأكدت أحكيم في تصريحها “اليوم24″، أنها ستحاول جاهدة العمل من أجل المهنة والدفاع عن مصالح مزاوليها فيما يخص القوانين المنظمة والقضايا المتلعقة بها.

وتعد أحكيم من أهم الوجوه البارزة في الساحة الجمعوية بإقليم الناظور إلى جانب مزاولتها لمهنتها، وهي شقيقة النائبة البرلمانية “الحركية” ليلى أحكيم.