عاجل..هذا هو أول رد فعل للجنة “موركو2026” بعد خسارة “المونديال”

مولاي حفيظ العلمي مولاي حفيظ العلمي

هنأ مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح الملف المغربي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، أعضاء الملف الثلاثي الأمريكي، المتكون من كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، بعد أن نجح “الثلاثي” في استضافة هذا الحدث الكروي، وتفوق على الملف المغربي، خلال عملية التصويت التي أقيمت، صباح اليوم الأربعاء، في العاصمة الروسية موسكو.

وقال العلمي، في بلاغ رسمي للجنة، توصل “اليوم24″ بنسخة منه ” نهنئ الملف الأمريكي، كما اننا نشكر جميع الدول التي صوتت لصالحنا، بالإضافة إلى جميع فريق لجنة ترشح الملف المغربي، الذين اشتغلوا باحترافية طوال فترة الحملة”.

وأضاف البلاغ ذاته “المغرب فخور جدا، بحملته الملتزمة والأخلاقية، والتي عبر فيها عن التزامه التام بقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أكد فيها بأن المغرب قادر على إنجاح هذا الحدث الذي سيعرف مشاركة 48 بلدا، والاستجابة لدفتر التحملات، الذي وضعه الفيفا”.

وأكد أيضا، بأنه “تحت قيادة الملك، المملكة المغربية مصرة على الاستمرار على  نفس المنوال، سوف يتم إنجاز جميع المشاريع  التي تضمنها ملف ترشحنا، لقد تعاملنا مع هذا الترشح بروح رياضية، وسنواصل طريقننا بنفس الروح”.