بعد إلغاء نتائج السنة الماضية.. وزارة التعليم تعلن عن مباراة مفتشي التعليم

محمد حصاد - ارشيف محمد حصاد - ارشيف

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الإثنين، عن تنظيم مباراة مفتشي التعليم بشقيه الابتدائي والثانوي، مخصصة 510 مقعدا للشقين ضمنها 200 منصب بالنسبة للتعليم الابتدائي، ومن المقرر الإعلان عن النتائج النهائية في 31 يوليوز المقبل، وذلك بعد أن تم إلغاء نتائج اختبارات السنة المنصرمة.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي عن الشروط وتوقيت مباراة المفتشين لولوج أكاديمية التفتيش بالرباط، مخصصة 200 منصبا لمفتشي التعليم الابتدائي، بينما حددت 310 مفتشا تربويا في الشق الثانوي التأهيلي مقسمة على 13 تخصصا ضمنها الرياضيات، واللغة العربية، والفرنسية، والإنجليزية، والاجتماعيات، وذلك يومي 15 و16 يوليوز المقبل، وفق رزنامة معينة.

وكان سعيد أمزازي وزير التعليم الحالي قد ألغى مجموعة من قرارات محمد حصاد، وزير التعليم السابق ، الذي أقاله الملك محمد السادس في غضبة ملكية شملت وزارات ومناصب المسؤولية بقطاعات معينة.

ودعا الوزير السابق إلى اختبارات لانتقاء مجموعة كبيرة من المفتشين التربويين السنة الماضية، تقدم لها آلاف المترشحين، وأجريت لهم الاختبارات الكتابية، غير أن النتائج تأخرت بشكل مريب تجاوز الفترة المعلن عنها في المذكرة الوزارية، فيما يعتبر تجميد للنشاط، غير أن الوزير الجديد ألغى قرارات كثيرة اتخذها الوزير السابق.