“اصغ أولا” عنوان حملة أممية لمكافحة إساءة استعمال المخدرات من طرف الأطفال- فيديو

مخدرات مخدرات

اختارت الأمم المتحدة موضوع “الإصغاء أولا – “الإصغاء إلى الأطفال والشباب هو الخطوة الأولى لمساعدتهم على نمو صحي وآمن”، في احتفالية اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات، والاتجار غير المشروع فيها للسنة الجارية.

وقالت الأمم المتحدة إنها مبادرة علمية لزيادة دعم الوقاية من تعاطي العقاقير المخدرة، وبالتالي فهي استثمار فعال في رفاه الأطفال والشباب وأسرهم ومجتمعاتهم المحلية.
وأطلقت الأمم المتحدة فديو تحسيسي بضرورة الإصغاء واستيعاب الأطفال لتجنيبهم مخاطر تعاطي المخدرات، وصاحب إطلاق الفديو رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بتاريخ، اليوم الثلاثاء، جاء فيها أن التصدي للتحديات المتعلقة بالمخدرات يتطلب تركيزا شموليا في العديد من الجبهات.

وأضاف المتحدث نفسه: “نحن بحاجة إلى التعاون الدولي، واستجابات فعالة في مجال إنفاذ القانون لوقف شبكات الجريمة المنظمة وتجار المخدرات مع الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.

وقال المسؤول الأممي إن “الحلول السهلة، لا وجود لها”، واستطرد “بيد أن تجربتي الخاصة تعزز لدي الاقتناع الراسخ بأننا قادرون على تحديد مسار أفضل لمواجهة المخدرات العالمية”.

يذكر أن حوالي شخص واحد من كل 20 شخصا تتراوح أعمارهم بين 15 و64 سنة قد تعاطى الاستهلاك على الأقل مخدِّراً واحدا خلال السنة، وأن حوالي 29 مليون شخص مدمنون على المخدِّرات في العالم، من ضمنهم 12 مليوناً يستعملون المخدِّرات عبر الحقن.