تواصل ارتفاع أسعار النفط.. برنت يلامس 80 دولارا للبرميل

ارتفاع النفط ارتفاع النفط

تواصل أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، وتخطى خام “برنت” حاجز الـ79 دولاراً للبرميل، مع توقعات بتراجع المعروض، وقبيل بيانات المخزونات الأمريكية الأولية.

وبدأ اليوم مئات العمال في منصات التنقيب عن النفط والغاز في النرويج إضراباً بعد رفضهم اتفاق مقترح بشأن الأجور، الخطوة، التي من شأنها أن تُعطل العمل، وتساهم في انخفاض الإنتاج.
واستمرت الأسعار متذبذبة منذ التاسعة صباحا بتوقيت جرينتش فوق 79 دولارا للبرميل، وبلغت 79,25 مقتربة من 80 دولارا، وارتفع سعر العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم شتنبر إلى 79.02 دولار للبرميل، في التاسعة من صباح اليوم، كما زاد سعر العقود الآجلة لخام “نايمكس” تسليم غشت بنسبة 0.6في المائة عند 74.31 دولارا للبرميل.
وكان رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية أعلن أن الإنتاج انخفض إلى 527 ألف برميل يومياَ مقارنة بأعلى مستوى في فبراير عند مستوى 1.28 مليون برميل، يومياً.
ويعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأمريكية الأولية.
وتقول الولايات المتحدة إنها تريد خفض الصادرات من إيران، خامس أكبر منتج في العالم إلى الصفر، بحلول نونبر، مما يضطر منتجين كبار آخرين إلى ضخ المزيد.

واتفقت السعودية، وأعضاء أوبك الآخرين، وحلفاء مستقلون، من بينهم روسيا، الشهر الماضي، على زيادة الإنتاج لتقليص مكاسب الأسعار، وتعويض نقص الإنتاج في دول من بينها ليبيا.

النفط اليوم