بسبب فيديو “الملكية”..حامي الدين” يعلق مشاركته في الحوار الداخلي لـPJD

الحوار الداخلي الحوار الداخلي

علم “اليوم 24” من مصدر مطلع، أن القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، علق مشاركته في الحوار الوطني الداخلي للحزب، بسبب نشر موقع الحزب، لجزء من تعقيبه خلال الندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي التي انعقدت قبل 10 أيام بنواحي الخميسات.

وقال المصدر، إن حامي الدين أخبر الأمانة العامة للحزب بقرار تعليق مشاركته في الحوار الوطني، إلى حين معرفة من المسؤول عن نشر جزء من تعقيبه التفاعلي مع النقاش، بشكل “انتقائي”.

وعلم “اليوم 24″، أن حامي الدين أكد أنه يتحمل مسؤوليته بخصوص كل ما قاله داخل ندوة الحوار الوطني، والذي أثار جدلا كبيرا، إلا أنه لم يتفهم كيف تم انتقاء حوالي 4 دقائق فقط بـ”انتقائية” وبـ”عناية”، من تدخله التفاعلي مع المتدخلين.

بينما لم ينشر موقع الحزب لا العرض الرئيسي الذي تقدم به حامي الدين، ولا تعقيبات كل من محمد يتيم وخالد الرحموني عليه، ولا حتى التعقيب الرئيسي لحامي الدين.

ويصر حامي الدين على تعليق مشاركته في الحوار الداخلي للحزب، الذي يراهن عليه العثماني لرأب الصدع داخل الحزب الذي يقود الحكومة، بينما علم الموقع أن الأمانة العامة تهربت من مسؤوليتها، وقالت إنها غير مسؤولة عن النشر الإنتقائي لجزء من تدخل “حامي الدين”.

وكان موقع الحزب، نشر مقطع فيديو لتعقيب تفاعلي لحامي الدين خلال الندوة الوطنية للحوار الداخلي، تحدث فيه عن “الملكية”، كما نشر عروض وتعقيبات كل من بلال التليدي ومصطفى الرميد وعزيز رباح ومحمد الحمداوي وعبد العزيز أفتاتي، قبل أن يحجب الموقع جميع تسجيلات الفيديو من قناة موقع الحزب في اليوتوب.