حملة طبية لإزالة “الجلالة” بالناظور

mouradmimouni mouradmimouni

يستقبل المستشفى الحسني بالناظور طيلة هذا الأسبوع عددا من الأشخاص المصابين بأمراض العيون قصد الاستفادة من خدمات حملة طبية مجانية خاصة لإزاحة غشاوة تكثف عدسة العين المعروفة بـ”الجلالة”، في إطار البرنامج الوطني لمحاربة العمى الذي تسهر عليه وزارة الصحة.

حملة طبية لإزالة "الجلالة"

ويراهن الطاقم الإداري والطبي الواقف وراء هذه المبادرة على بلوغ أزيد من 250 شخصا مستفيدا، ممن هم في حاجة ماسة لإجراء هذه العمليات المستحدثة في طب العيون، حيث تتكلف المندوبية بجميع اللوازم، بإشراف من أطباء محليين متخصصين في طب العيون بالمستشفى الإقليمي للناظور، وتقنيين، بالإضافة إلى آخرين من  مدينة وجدة.

حملة طبية لإزالة "الجلالة"

وأبرز عبد الرحيم هواري مندوب الصحة بالناظور، في تصريح خص به اليوم24، أن هذه المبادرة، تكتسي صبغة خاصة بالمقارنة مع باقي الحملات الطبية التي يشهدها الإقليم، حيث تم إجراء فيما قبل فحوصات طبية على مستوى إقليم الناظور، قصد إخضاعهم لعمليات جراحية ومصاحبتهم على مدى أسبوع، في إنتظار عودتهم بعد شهرين لتفقد مدى صحة علاجهم وتحسن أحزالهم الصحية.

حملة طبية لإزالة "الجلالة"

وجدير ذكره أن الحملة الطبية إبتدأت منذ التاسع يوليوز الجاري وستمتد أسبوعا كاملا، حيث سيستفيد المرضى من كافة الأدوية اللازمة وبالمجان.