العثماني يشرف على التحقيق في فيديو حامي الدين حول “الملكية”

عبد العالي حامي الدين عبد العالي حامي الدين

أعلن حزب العدالة والتنمية، رسميا، صباح اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة للتحقيق في نشر الموقع الرسمي للحزب، لمقطع فيديو لتعقيب تفاعلي لعبد العالي حامي الدين، خلال الندوة الوطنية للحوار الداخلي، تحدث فيه عن “الملكية”.

وقال الحزب، في موقعه الرسمي إن لجنة التحقيق في الفيديوهات ستكون بإشراف مباشر من الأمين العام سعد الدين العثماني، ورئاسة إدريس الأزمي، وعضوية نبيل الشيخي ومحمد الحمداوي ورشيد المدور “للتحقيق في نشر الموقع الرسمي للحزب PJD MA  لبعض المداخلات في الندوة الوطنية للحوار الداخلي بدون قرار لقيادة الحزب”.

 وكان موقع الحزب، نشر مقطع فيديو لتعقيب تفاعلي لحامي الدين خلال الندوة الوطنية للحوار الداخلي، تحدث فيه عن “الملكية”، كما نشر عروض وتعقيبات كل من بلال التليدي ومصطفى الرميد وعزيز رباح ومحمد الحمداوي وعبد العزيز أفتاتي، قبل أن يحجب الموقع جميع تسجيلات الفيديو من قناة موقع الحزب في اليوتوب.

وأثار نشر فيديو تعقيب حامي الدين موجة جدل كبير، بسبب نشر الحزب لتعقيب تفاعلي له من أربعة دقائق، تحدث فيه عن “الملكية”، فيما لم ينشر الموقع مداخلته الأساسية المكونة من عشريني دقيقة، ولا تعقيبات كل من محمد يتيم وخالد الرحموني عليه، ولا حتى التعقيب الرئيسي لحامي الدين.

ويصر حامي الدين على تعليق مشاركته في الحوار الداخلي للحزب، الذي يراهن عليه العثماني لرأب الصدع داخل الحزب الذي يقود الحكومة، بينما علم الموقع أن الأمانة العامة تهربت من مسؤوليتها، وقالت إنها غير مسؤولة عن النشر الإنتقائي لجزء من تدخل “حامي الدين”.