الملك يطلق اسم “البراق” على “التيجيفي”

أطلق الملك محمد السادس إسم “البراق”على القطار الفائق السرعة “TGV” الرابط بين طنجة والدار البيضاء، بحسب ما كشف عنه بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية صدر مساء اليوم.

وقال بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الخميس، إن إسم البراق المستوحى من الدابة المجنحة يستحضر “السرعة والسفر، ويعكس القيم الثقافية القوية لمشروع طموح وضخم يمثل اليوم فخر الأمة، مشيرا إلى أن “قطار “البراق”، الحامل لقيم الحداثة، التقدم والابتكار، هو مرآة لبلادنا التي تتجه بثبات نحو بناء مستقبل أفضل”.

إلى ذلك، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية مباراة لتصميم شعار قطار “البراق” فائق السرعة، والمفتوح في وجه جميع المبدعين القادرين على ترك بصماتهم على مشروع أنجز من طرف المغاربة ومن أجلهم.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن الأشخاص المهتمين سيجدون ابتداء من 16 يوليوز الجاري، جميع المعلومات المتعلقة بطريقة المشاركة وقواعد المسابقة، وذلك عبر الموقع المؤسساتي للمكتب www.oncf.ma، وموقع www.alboraq.co.ma، والصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المكتب أن الموعد النهائي لتقديم المقترحات المتعلقة بشعار “البراق” حدد في تاريخ 31 يوليوز 2018، موضحا أن الاستغلال الفعلي لمشروع خط القطار فائق السرعة طنجة- الدار البيضاء يتوقع أن يبدأ قبل متم 2018، وذلك بعد التشغيل التقني في 19 يونيو 2018 وعند نهاية المرحلة التمهيدية للاستغلال.