مقربون من أخنوش يطلقون مركز تفكير

الوطنيين الوطنيين

أطلق مقربون من عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في حكومة سعد الدين العثماني، مركز تفكير جديد، تحت اسم “منتدى الوطنيين”.

المركز، الذي أعلن، أول أمس الخميس، رسميا، عن إطلاقه من الدارالبيضاء، من طرف مقربين من أخنوش، يضم مختبرا للأفكار، يهدف إلى إحداث شبكة للمسيري القادمين إليه من القطاع العام والخاص، والفاعلين المدنيين، فيما أسس المركز كل من غسان بنشقرون، المدير المالي لشركة “أكوا”، الذراع المالي لسلوى أخنوش، زوجة زعيم التجمع الوطني للأحرار، وغالي الفاسي الفهري، المدير المالي لوزارة الفلاحة.

ويهدف المنتدى، الذي أعلن إطلاقه، خلال ندوة نظمت تحت شعار “النموذج الجديد للتنمية”، إلى تجميع شبكة من القادة والمسيرين، الذين يجمعهم حب الانتماء للوطن، ويتمتعون بمهارات من جميع القطاعات العامة، والخاصة، ومن جمعيات المجتمع المدني من جميع مناطق المغرب.

ويسعى المنتدى إلى الإسهام بأفكار واقتراحات ناضجة، ومدروسة، يتم إنتاجها من خلال الحوار، والمشاورة، ونهج تفكير بديل، وبراغماتي بعيدا عن المقاربات التقليدية، وتماشيا مع القضايا والتحديات الراهنة.

يذكر أن المنتدى الجديد، ولد بملعقة ذهب في فمه، حيث نظمت أولى ندواته في أحد أفخم مراكز ندوات العاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء، وحظي بتغطية إعلامية رسمية واسعة.