متوقع انطلاقها العام المقبل.. هذه أسعار رحلات السياحة للفضاء

كشفت تسريبات جديدة عن أن الأسعار الأولية لتذاكر رحلات الفضاءالسياحية والمتوقع أن تفتح أبوابها أمام الجمهور العام القادم، ستتراوح بين 200 و300 ألف دولار.

وكانت وكالة “رويترز” الإخبارية نشرت التسريبات عن موظفين من داخل شركة Blue Origins، المملوكة لشركة أمازون.

وأفاد تقرير نشره موقع انجادجيت التقني أن هذه الأسعار تعتبر زهيدة مقارنة بالتكلفة الكلية للرحلة الواحدة التي ستتحملها الشركة، والتي ستصل إلى 10 ملايين دولار، مع العلم بأن الرحلات ستتم على مركبة الشركة New Shepherd، والتي تستوعب 6 ركاب في الرحلة الواحدة، وبالتالي فإن عائد الرحلة سيكون 1.8 مليون دولار بحد أقصى.

وبالحديث عن الأسعار، فإن شركة “بلو أوريجينز” ليست الوحيدة التي خرجت أسعارها للعلن، إذ كشف شركة Virgin Galactic أنها بدأت بالفعل ببيع تذاكر الطيران إلى الفضاء بأسعار تتراوح بين 200 ألف إلى ربع مليون دولار منذ الشهر الماضي، على أن تبدأ الرحلات بحلول العام المقبل.

ووفقًا لما نشرته شركة “بلو أوريجينز” من قبل، فإن مركبتها “نيو شيفيرد” ستقدم أفضل تجربة للتحليق في الفضاء على الإطلاق، إذ تزعم أن لديها أكبر نوافذ زجاجية لمركبة حلقت في الفضاء، ما سيجعل السائحين قادرين على الاستمتاع بمشاهدة العالم الخارجي بكل وضوح، وهم على ارتفاع 62 ميلًا من سطح الأرض، ولكن كي تبدأ الشركة رحلاتها بحلول العام المقبل، من المتوقع أن تجرب إطلاق أول رحلة بطاقم بشري إلى الفضاء على متن مركبتها خلال العام الحالي.