“فوبيا المغاربة” بإيطاليا..توزيع رسائل عنصرية تدعو إلى طردهم من البلد!

نموذج من الرسائل العنصرية Razzismo: busta con adesivo a Prato

انتشرت،  منذ أمس الخميس، مجموعة من الرسائل قامت جهة مجهولة بتوزيعها بمدينة پراطو وفلورنس وضواحيهما بإيطاليا، وتحمل عبارات عنصرية تمس المهاجرين المغاربة.
وتوصل مجموعة من المواطنين الإيطاليين وحتى الأجانب بهذه الرسائل التي تحمل عبارة “المغاربة بعيداً عن إيطاليا” أو “المغاربة خارج إيطاليا”، «Fuori i marocchini dall’Italia»، في دعوة عنصرية إلى طردهم خارج البلاد.
ونشر مجموعة من الأشخاص على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي صور هذه الرسائل التي تحتوي على فاتورات الكهرباء والتي تحمل على ظهرها ملصقات عليها هذه العبارة.
وذكر مواطنون لوسائل إعلام إيطالية أنهم تلقوا هذه الرسائل واعتقدوا أنهم لوحدهم من توصلوا بها، قبل أن يكتشفوا أن أشخاصاً آخرين كثيرين بدورهم تلقوها.
وتحدث شاب لجريدة كورييري ديلا سيرا الواسعة الانتشار عن كونه نشر صورة الملصق على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك قبل أن تنهال عليها تعليقات أصدقائه الذين توصلوا بها بدورهم.
وأضاف الشاب:” فور توصلي بالرسالة اعتقدت أنها حالة فردية قبل أن أتفاجأ بأنني لست الوحيد الذي توصل بها، وأول شيء قمتُ به هو أنني اتجهت لمركز الشرطة للإبلاغ عن ذلك، و تفاديت فتح الرسالة كي أضعها رهن إشارة من سيقوم بالتحقيق”.
وفتحت السلطات بمدينة پراطو تحقيقاً حول هذا السلوكات العنصرية للوصول إلى الجهة التي تقف وراءها.

وتشهد إيطاليا تزايداً كبيراً لموجة العنصرية ضد الأجانب بشكل عام والمغاربةخاصةً، خصوصاً بعد صعود اليمين المتطرف للحكومة و الذي يربط كل مآسي إيطاليا بالمهاجرين.