مول الكاسكيط”: اعتقال الزفزافي وبوعشرين والمهداوي هو لإسكات كلمة الحق”

mouradmimouni mouradmimouni

طالب محمد السكاكي، المشهور بـ”مول الكاسكيط”، بضرةرة تعميم حملة المقاطعة الشعبية التي طالت ثلاث منتجات (الحليب وماء سيدي علي وكازوال إفريقيا) على مجموعة من المواد التي أصبحت تثقل كاهن الشعب المغربي.

وقال “مول الكاسكيط”، في حديثه مع “اليوم 24”:”المقاطعة لم تعد محصورة فقط على فئة معينة من المثقفين، بل شملت الكثير من عموم المواطنين الذين أيدوا الفكرة، وبالتالي أعطت أُكلها”، معتبرا أنها “بداية نهاية سياسة الريع والإحتكار”.

وحول الإعتقالات الأخيرة التي شملت نشطاء الحراكات الإحتجاجية الأخيرة، التي عرفتها المغرب وعلى رأسها حراك الريف وجرادة، وصفها السكاكي بأنها “سياسة من أجل إسكات كلمة الحق، وصوت الشعب المطالب بحقوق إجتماعية إقتصادية مشروعة”.

وقال:”حين تكون شخصا مزعجا أوصوتا حرا، فأكيد سيلفقون لك التهم، كما تم تلفيقهما لحميد مهداوي وتوفيق بوعشرين والزفزافي ورفاقه”، مضيفا”: ” نحن لا نزرع الفتنة، بل بالعكس نزرع الخير ونحاول إيصال صوت المظلومين والمقهورين، وهذا ما لا تريده الدولة ولا يقبله المسؤوولون”.

وستطرد قائلا: “في ظل هذه الاعتقالات والأحكام، لا شيء غير النضال.. ولا يمكنني أن أبقى حبيس الإضطهاد وسجين البطالة، سجين غلاء المعيشة والتهميش، وأفضل السجن على هذه المعيشة”.