أوروبا تمنح “فرصة ثانية ” لبنشرقي…هل ينبعث نجم الوداد من رماد التواضع؟

أشرف بنشرقي أشرف بنشرقي

يشغل أشرف بنشرقي، لاعب الهلال السعودي، ونجم فريق الوداد البيضاوي سابقا، بال عددا من الأندية الأروبية، التي ترغب في منح “فرصة” ثانية، لنجم النادي الأحمر، بعد أن أخطأ الوجهة، في رحلته الأخيرة، بالدوري السعودي، ووجد نفسه في قائمة المغادرين، بناديه السعودي.

فحسب صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، اليوم الجمعة، فإن نادي “الدم والذهب” الفرنسي، لانس، الممارس في دوري الدرجة الثانية، أبدى رغبته الكبيرة في الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي الشاب، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وحسب الصحيفة نفسها، فإن النادي الفرنسي يعتزم تقديم عرض رسمي لإدارة النادي السعودي، من أجل جلب بنشرقي، وذلك في إطار سعيه لتعزيز خطه الأمامي، إذ يوجد اللاعب السابق للوداد في لائحة مصغرة تضم لاعبين إثنين آخرين، هما غرين كاي، وبينجامان جينو، اللذان يمارسان في “الليغ1”.

فريق لانس الفرنسي، ليس هو النادي الأروبي الوحيد، الذي أبدى اهتمامه بخدمات بنشرقي، الذي كان أحد صناع اللقب القاري الأخير للوداد، في عصبة الأبطال الإفريقية، بل إن نادي رايو فاييكانو الإسباني، يرغب هو الآخر في تقديم عرض للهلال من أجل بنشرقي، بالإضافة إلى واتفورد الإنجليزي، حسب ما ذكرته تقارير صحيفة فرنسية.

إسم بنشرقي، ارتبط أيضا، بنادي أنردلخت البلجيكي، إذ أكدت العديد من المصادر الإعلامية السعودية، أن هذا الفريق الممارس في “السوبرليغ”، يطمح هو الآخر إلى الاستفادة من خدمات اللاعب المغربي، على سبيل الإعارة.

يشار، إلى أن إبن العامصة العلمية فاس، الذي سطع نجمه مع الوداد البيضاوي، الموسم المقبل، ودخل تاريخ الكرة المغربي، كأغلى صفقة، الموسم الماضي، بعد انتقل إلى السعودية، مقابل حوالي 5 ملايير سنتيم، قد فشل في أول تجربة احترافية له في السعودية، بعد أن وجد نفسه في لائحة المغادرين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.