فضيحة.. نقل مريض على متن “هوندا” بسيدي إفني إلى مركز “الدياليز” – فيديو!

 

فجر شريط فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فضيحة من العيار الثقيل، بعد أن وثق لنقل مريض على متن سيارة “هوندا”، تستعمل في نقل البضائع، من مركز ل”لدياليز” بسيدي إفني، أمس الخميس.

وأثار تداول الفيديو، ضجة كبيرة في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث استنكر عدد من المتتبعين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي المشهد المؤلم، الذي يوثق عملية نقل مريض يعاني من القصور الكلوي من أمام مركز لتصفية الدم متواجد قرب المستشفى الإقليمي بسيدي إفني .

وحسب مصادر “اليوم 24″، فإن المريض الذي تم نقله على متن “هوندا” من مركز تصفية الدم، يتحدر من عائلة فقيرة لا تتوفر على وسائل نقل خاصة، ما يستدعي الاستعانة بسيارة “هوندا” في ظروف لا يمكن أن توصف إلا بالمزرية.

وتستمر معاناة المريض المعني، حسب نفس المصادر، لأزيد من 3 مرات في الأسبوع، خلال الخضوع لحصص تصفية الدم، والتي تستغرق كل واحدة منها ساعات طوال، تخلف عياء وقوى منهكة للمريض، يحتاج معها إلى سيارة إسعاف خاصة ومجهزة لحفظ كرامته كمواطن، وليس سيارات لنقل البضائع.

وتجدر الإشارة، إلى أن الواقعة ليست سابقة من نوعها بمدينة سيدي إفني، بعد تسجيل حالة أخرى قبل شهور، تظهر مريضا يتم نقله بواسطة “تريبورطور”، لتتعالى معها أصوات الفعاليات الحقوقية والجمعوية مطالبة من وزارة الصحة بتوفير سيارات خاصة لنقل عدد مهم من مرضى القصور الكلوى للمستشفى الإقليمي ولمراكز التصفية بسيدي إفني .