بعد سنتين من الاعتقال..أول صورة لسيدة الأعمال هند العشابي بين أحضان أولادها

بعد سنتين من الاعتقال، ظهرت هند العشابي، سيدة الأعمال المغربية، وزوجة السفير الكويتي بالنمسا محمد صالح المعرفي، الذي اتهمها بالخيانة الزوجية، والتزوير، في صورة جمعتها بأفراد أسرتها، ساعات فقط على مغادرتها لأسوار السجن، صباح أمس الجمعة.

وظهرت العشابي، التي قضت سنتين من الاعتقال قبل أن تغادر السجن اليوم، في أول صورة حميمية بين أحضان مع ابنها وابنتيها الذين افتقدتهم منذ الحكم عليها.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط،، قضت في مارس 2017، بتخفيض الحكم الابتدائي في حق  هند العشابي من ثلاث سنوات إلى سنتين، وتخفيض العقوبة كذلك في حق كريم بناني، المتابع معها في نفس الملف إلى سبعة أشهر.

كما أيدت المحكمة ذاتها، الحكم الابتدائي في حق نزهة العشابي شقيقة هند العشابي، بستة أشهر حبساً نافذاً، كانت قد قضتها كاملة وأفرج عنها الشهر الماضي، وأدانت المحكمة العشابي بتهمتي تزوير العقود والخيانة الزوجية، في حين قضت في حق  كريم بناني وأختها نزهة العشابي بتهمة التزوير فقط.

وتعود تفاصيل قضية سيدة الأعمال هند عشابي إلى 2 يوليوز2015، عندما قام زوجها محمد صادق معرفي، الدبلوماسي الكويتي والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة فجنيف، برفع دعوى قضائية ضدها بتهمة الخيانة الزوجية وإيهامه أن ابنتيها منه، إذ تم اعتقالها رفقة محسن كريم بناني، في غشت من العام الماضي بمطار محمد الخامس.