الناظور.. دعوة إلى الاحتجاج بحلق الرؤوس للمطالبة بمستشفى للسرطان

STOP CANSER NADOR STOP CANSER NADOR

دعت فعاليات مدنية في الناظور، ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى الاحتجاج، يوم السبت المقبل، للمطالبة بإحداث مستشفى جامعي في المنطقة، متخصص في علاج داء السرطان، الذي ارتفع عدد المصابين به في الأونة الأخيرة في إقليم الريف.

واندلعت موجة غضب، وسخط عارمين في أوساط سكان مدينة الناظور، خصوصا بعد وفاة شاب في مقتبل العمر، وهو أحد نشطاء العمل الجمعوي في الإقليم، أول أمس السبت، بسبب هذا المرض “الخبيث”، إذ تم تعميم هاشتاغ “# نريد مستشفى متخصص لعلاج السرطان في الناظور.. ستوب كانسير”، الذي تفاعل معه الكثيرون، وانتشر على أوسع نطاق.

وفي السياق نفسه، وفي خطوة تضامنية أخرى، دعا نشطاء إلى حلق الرؤوس، والخروج إلى الشارع للاحتجاج بوقفة صامتة أمام مقر عمالة إقليم الناظور، تعبيرا عن رغبتهم الملحة في إنشاء مستشفى جامعي للعلاج من هذا الداء الفتاك.

ومن جهة أخرى، استنكرت فعاليات جمعوية، وسياسية، ونقابية في الإقليم، زيف الوعود الممنوحة منذ أزيد من سنة ونصف السنة من لدن وزارة الصحة، بشأن مطلب إحداث مستشفى متخصص في تشخيص، ومعالجة “السرطان” في الناظور، الأمر الذي دفع إلى تعميم نداء يدعو إلى الخروج للاحتجاج، يوم السبت المقبل، في الساعة الخامسة في ساحة التحرير، مكان احتجاج حراك الريف وسط الناظور.