الحرس الإسباني: 7قوارب محملة بـ259 مهاجرا عبرت مضيق جبل طارق في يوم واحد -صورة

البحرية الإسبانية البحرية الإسبانية

وسط الحديث عن تزايد أعداد المهاجرين السريين المبحرين من المغرب إلى الضفة الأخرى، أعلنت البحرية الإسبانية، بعد ظهر اليوم الخميس، عن أرقام جديدة لمهاجرين سريين أنقذتهم من مضيق جبل طارق.

وقالت البحري الإسبانية، في تدوينة نشرتها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن قواتها أنقذت اليوم الخميس 259 مهاجرا وصلوا إلى السواحل الإسبانية على متن 7 قوارب، فيما لا زالت تنتظر 3 قوارب جديدة، يرتقب أن تكون محملة بأعداد كبيرة من المهاجرين.

وفيما تكشف السلطات الإيطالية بشكل يومي عن أعداد المهاجرين الذين يصلونها بحرا وجنسياتهم، تتجنب البحرية الإسبانية الكشف عن جنسيات المهاجرين الذين يصلونها عبر “قوارب الموت”، وسط حديث الوسائل الإعلامية الإسبانية عن تزايد أعداد المهاجرين المغاربة ضمن المهاجرين المبحرين إلى سواحل الجارة الشمالية عبر مياه البحر الأبيض المتوسط.

في ذات السياق، وجهت اليوم الخميس أسئلة إلى الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي في ندوته الأسبوعية حول هجرة المغاربة سرا عبر القوارب إلى إسبانيا، غير أن الخلفي لم يكشف أي أرقام دقيقة عن هذه العملية، مشددا على أن الحكومة تتحقق من صحة الفيديوهات المنتشرة مؤخرا على شبكات التواصل الاجتماعي.

صورة المضيق اليوم