احتجاجات في افتتاح “حامة مولاي يعقوب” الجديدة.. والمجلس الجماعي يقاطع

مولاي يعقوب مولاي يعقوب

يُرتقب أن يشرف والي جهة فاس مكناس، بعد ظهر اليوم الجمعة، على تدشين حامة مولاي يعقوب الجديدة، التي تضم فندقا من خمس نجوم، ومصلحة للتدليك، في ظل مقاطعة المجلس الجماعي، واحتقان اجتماعي في المنطقة.

وقال مصدر من المجلس الجماعي لمولاي يعقوب إن المستشارين، سواء المنتمين إلى الأغلبية أو المعارضة، لايزالون متشبثين بمقاطعة حفل التدشين، احتجاجا على سوء التدبير.

وبالتزامن مع حفل الافتتاح، راسل شباب من المنطقة عامل الإقليم، وذلك، أول أمس الأربعاء، لإشعاره بأنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح أمام الحامة رفقة أسرهم، احتجاجا على الاقصاء من التشغيل في الشركة، المفوض لها تدبير المشروع.

وبحسب المراسلة، التي اطلع عليها الموقع، ستشرع الأسر في الاعتصام، ابتداء من اليوم الجمعة، بالتزامن مع افتتاح الحامة الجديدة لمولاي يعقوب.

وتحتج الأسر على عدم وفاء إدارة الحامة بوعودها، تؤكد الرسالة، بعد اشتغال آبائهم لـ30 سنة في الحامة، منهم من قضى نحبه، ومنهم من أحيل على التقاعد.

وعلم “اليوم 24” أنه، قبل الافتتاح الرسمي للحامة الجديدة، تم توجيه دعوات إلى عدد من الشخصيات العمومية لزيارتها، والاستفادة من خدماتها، من بينهم وزيران في حكومة سعد الدين العثماني، اللذين زاراها ، خلال الأيام القليلة الماضية.