هؤلاء تورطوا في تسريب الخبرة في قضية بوعشرين.. كلهم من دفاع المشتكيات!- صور

دفاع المشكيات دفاع المشكيات

 

كشفت فيديوهات نشرتها مواقع إلكترونية عن أسماء “المتورطين” في تسريب خبرة الدرك الملكي في قضية الصحافي توفيق بوعشرين.
وكان ملفتا للانتباه، هرولة جل أعضاء هيئة دفاع المشتكيات نحو الصحافيين مباشرة بعد تسلمهم نسخا من الخبرة من قبل القاضي، الإثنين الماضي، حيث سلمت هيئة المحكمة تقرير الخبرة لدفاع الطرفين.
وتوضح الفيديوهات التي بثتها مواقع إخبارية أن محاميي المشتكيات شرعوا في قراءة نتائج الخبرة على الصحافيين وأمام عدسات الكاميرات، كما مكنوا الصحافيين من تصوير صفحات التقرير، وذلك ببهو المحكمة، وأمام الملأ.
وكان في مقدمة المحامين، من دفاع المشتكيات، كل من محمد كروط وامبارك المسكيني، اللذين كانا يقرآن فقرات من الخبرة أمام عدسات الكاميرات، وفسحا المجال للجميع لتصويرها علما أنها وثيقة سرية.
هذا في الوقت الذي كان يرافع فيه دفاع بوعشرين داخل القاعة من أجل السراح المؤقت ورفع السرية. وبعد تأخرهم داخل القاعة، عاد محامو المشتكيات، بعد إتمامهم مهمة التسريب العلني، إلى القاعة وهم يصرخون رفضا لطلب رفع السرية!
وكانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عبرت اليوم عن استهجانها لنشر عدد من الجرائد الإلكترونية، لصور من التقرير الذي يتضمن الخبرة المنجزة من قبل المختبر الوطني للدرك الملكي، حول الفيديوهات المنسوبة للزميل توفيق بوعشرين، مؤسس جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″
وفيما اعتبرت النقابة أن نشر هذه المقتطفات يعتبر تشهيراً بكل أطراف القضية من مشتكيات ومتهم، وهو ما يمس في الجوهر بمبادئ أخلاقيات مهنة الصحافة، كان لافتا تغاضي بلاغ النقابة عن ذكر دفاع المشتكيات كمصدر تسريب التقرير الذي يتضمن الخبرة المنجزة من قبل المختبر الوطني للدرك الملكي، حول الفيديوهات المنسوبة للصحافي بوعشرين.
هذا في الوقت الذي التزمت فيه مختلف الجمعيات و”رعاة” المشتكيات الصمت تجاه هذا التسريب الذي خلف موجة غضب واسعة، بالنظر إلى طبيعة المسرب، وهو دفاع المشتكيات أنفسهم، والذي جعلوا موكلاتهم تحت “أقدامهم” عرضة للتشهر وفاء لمهتهم الأولى وهي: إدانة بوعشرين!

2659D4E9-5B6B-45BA-B076-16C0DEBAB8D4D83983DD-F9CD-4916-B7B4-EA8D85BAD9E1دفاع المشكياتدفاع المشتكيات