دعم تلاميذ في وضعية هشة بمقررات دراسية بعمالة بالفنيدق

ادعم تلميذا واصنع مواطنا ادعم تلميذا واصنع مواطنا

تزامناً مع الدخول الدراسي الجديد، أقدمت جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية بالمضيق، على مبادرة إنسانية فريدة، حيث زوّدت أزيد من مائة تلميذ متمدرس يتحدر من أسرة هشة ومعوزة بمقررات دراسية.

وأوضح مصطفى العوزي، رئيس جمعية قدماء تلاميذ ثانوية الفقيه داود التأهيلية بالمضيق، في تصريح لموقع “اليوم24″، أن المبادرة جاءت بسبب ضعف الإمكانات المادية والهشاشة الاجتماعية في أوساط بعض الأسر، وتنامي ظاهرة الهدر المدرسي.

وأبرز العوزي، أن دعم التلاميذ بمقررات مدرسة، يرمي إلى النهوض بالشأن التربوي والتعليمي، ومحاربة ظاهرة الهدر المدرسي، وخصوصا في صفوف التلميذات بالعالم القروي، والتي ترتبط في الغالب بانعدام الإمكانيات المادية، على حد تعبيره.

وأكد المتحدّث، أن المبادرة إجتماعية، وتشكل استثمارا في فئة المتمدرسين كفئة مجتمعية تتوقف عليها نهضة المجتمع، وتهدف المبادرة إلى دعم المتعلمين وتمكينهم من مواصلة الدراسة، مع محاولة تجاوز بعض الفوارق الإجتماعية بين المتعلمين.

وأفاد في السياق نفسه، أن “مبادرة ادعم تلميذا واصنع مواطنا”، التي تشترك فيها مؤسسة طنجة المتوسط للتنمية البشرية، ومؤسسات عن القطاع الخاص، واستفاد منها حوالي 120 تلميذاً، يتابعون دراستهم بكل من السلك الإعدادي والثانوي، كلّفت مبلغ 57.000.00 درهم.