كأس الكاف.. هزيمة “ثقيلة” لبركان أمام فيتا كلوب الكونغولي

نهضة بركان نهضة بركان

مني فريق نهضة بركان، بهزيمة ثقيلة، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، على يد فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي جمعت بينهما  مساء اليوم الأحد بملعب “الشهداء” بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، عن ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وعلى عكس ما كان متوقعا، فرض الفريق المغربي سيطرة تامة على مجريات اللعب في الشوط الأول، وكان هو الطرف المهيمن، فيما تراجع أصحاب الأرض للخلف.

سيطرة بركان، سيترجمها العميد محمد عزيز لهدف التقدم، في الدقيقة 24، بعد أن أسكنت رأسيته الشباك، من كرة ثابتة نفدها بكر الهلالي بنجاح.

وعلى الرغم من هذا الهدف، لم يصدر الفريق المستضيف أية ردة فعل، بل كاد لاما كودجو أن يضيف الثاني، في الدقيقة 31، غير أن تسديدته جانبت المرمى.

وأتيحت للفريق الكونغولي، فرصة خطيرة، في الدقيقة 43، لكن تسديدة المهاجم، أخطأت المرمى، قبل أن يعود بعد دقيقة وحيدة، ليسجل هدف التعادل عن كريق جون مارك ماكوسون، مستغلا خطأ في التغطية.

لينتهي النصف الأول بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله.

وفي الجولة الثانية، انقلبت الأمور رأسا على عقب، بالنسبة للفريق المغربي، فعلى الرغم من احتكاره الكرة، إلا أن النهضة سيستقبل ثاني الأهداف في الدقيقة، 57، بواسطة اللاعب جان مارك ماكوسون، الذي فرض نفسه نجما لهذا اللقاء.

بركان، حاول التعديل، لكن مهاجمه الطوغولي كوندجو لاما، ضيع عدد من الفرص السانحة، في الوقت الذي أضاف فيه أصحاب الأرض الهدف الثالث، في الدقيقة 76، بواسطة ماكويكي كوبا، بعد هجمة منسقة.

لتنتهي المباراة بهزيمة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في انتظار تذويب الفارق في مباراة العودة بالديار، من أجل خطف بطاقة العبور للمربع الذهبي.