بعد السياقة والسينما.. السعودية تنظم أول مبارزة للسيدات

السعوديات السعوديات

تنطلق غدا الجمعة بالرياض بطولة الجولة السعودية الأولى للمبارزة للسيدات تحت 13 و15 و20 سنة، في أولى بطولات الموسم المحلي للسيدات.

وتشارك في هذه البطولة، الأولى من نوعها في المملكة، 30 لاعبة في الأسلحة الثلاث (الشيش والسيف والمبارزة)، منهن 22 متبارية شاركن في برنامج المبارز الأولمبي الذي أقيم الصيف الماضي على مدى ثلاثة أشهر.

وقالت رئيسة الاتحاد السعودي للمبارزة للشؤون النسائية، الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود، التي تشرف على البطولة، إن عدد المشاركات في هذه التظاهرة بلغ 30 لاعبة، فيما سيدير المنافسات طاقم تحكيمي نسائي من الإمارات والبحرين، إلى جانب متطوعات من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وجهاز طبي نسائي متكامل.

وأعربت في تصريح صحفي عن سعادتها بتنظيم البطولة في المملكة ومشاركة اللاعبات في نسختها لأولى ضمن رزنامة المنافسات المحلية “لا سيما بعد النتائج الجيدة التي تحققت في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن الشهر ما قبل الماضي، والتي كانت أول مشاركة سعودية للفتيات”.

وأضافت أن “الفتيات السعوديات حققن ميداليات فضية وبرونزية على المستوى الفردي والمنتخبات وقدمن أفضل أداء لمنتخبات الفتيات، رغم الفترة القصيرة التي خضن فيها التدريب”.

وكان الاتحاد السعودي للمبارزة أعلن في ثالث غشت الماضي مشاركة 6 لاعبات في البطولة الدولية للمبارزة تحت 15 عاما والتي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، مؤكدا استمراره في تنمية دور المرأة السعودية في هذه الرياضة، وإظهار المزيد من اللاعبات السعوديات في البطولات الدولية.