ترامب يحتفي ب”نصره” بعد إطلاق تركيا سراح القس “برانسون”: أفكاري وصلواتي معه

ترامب واردوغان ترامب واردوغان

أعرب الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن أمله بعودة “سريعة” و”من دون مشاكل” للقس الأميركي أندرو برانسون إلى الولايات المتحدة، بعدما أفرجت عنه تركيا إثر احتجازه لعامين.

وكتب ترامب على تويتر “أفكاري وصلواتي مع القس برانسون، ونأمل بأن نراه مجددا سريعا ومن دون مشاكل في المنزل”، وذلك بعدما قال في تغريدة سابقة أنه “بذل جهدا كبيرا” من أجل برانسون.

وكانت محكمة تركية قد قررت اليوم الجمعة، الإفراج عن القس الأميركي أندرو برانسون الذي أثار احتجازه ثم وضعه قيد الإقامة الجبرية أزمة خطيرة بين أنقرة وواشنطن.

وقضت محكمة علي آغا في منطقة إزمير بالسجن ثلاثة أعوام وشهرا بحق برانسون لكنها أفرجت عنه لانقضاء مدة محكوميته ولسلوكه خلال المحاكمة، بحسب ما أفادت مراسلة فرانس برس في المكان.

وكانت قضية برانسون قد أصبحت أعقد قضية خلافية في العلاقات بين أنقرة وواشنطن، ودفعت بالولايات المتحدة إلى فرض العقوبات والرسوم على تركيا، حيث اتهمت تركيا برانسون بالارتباط بمسلحين أكراد وأنصار الداعية التركي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تحمله أنقرة مسؤولية الانقلاب الفاشل عام 2016، فيما ينفي برانسون هذا الاتهام وتطالب واشنطن بالإفراج عنه على الفور.