الملك يعلن عن تكليف لجنة خاصة لإنتاج المشروع التنموي الجديد

received_340846059993966 received_340846059993966

أعلن الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، عن تكليفه للجنة خاصة مهمتها تجميع المساهمات التي تم إنتاجها وبلورتها في مشروع تنموي جديد.

وقال الملك، في كلمته اليوم الجمعة في افتتاح السنة التشريعية الجديدة: “قررنا تكليف لجنة خاصة، مهمتها تجميع المساهمات، وترتيبها وهيكلتها، وبلورة خلاصاتها، في إطار منظور استراتيجي شامل ومندمج، على أن ترفع إلى نظرنا السامي، مشروع النموذج التنموي الجديد، مع تحديد الأهداف المرسومة له، وروافد التغيير المقترحة، وكذا سبل تنزيله”.

وذكر الملك في ذات الخطاب، أنه سبق أن دعا في خطابه للسنة الماضية إلى إعادة النظر في النموذج التنموي الوطني، وبلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق والتفاوتات، وعلى تحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

وأوضح الملك أنه من جهته فقد سعى لإطلاق عدد من المبادرات، حيث قال: ” ولقد سعينا لإطلاق المبادرات والإصلاحات التي أطلقناها، هذه السنة، لوضع بعض اللبنات، ورسم بعض التوجهات، واعتماد نفس جديد، لا سيما بالتركيز على القضايا المستعجلة التي لا تقبل الانتظار، والتي تعد موضوع إجماع وطني، كالتربية والتكوين، والتشغيل وقضايا الشباب، ومسألة الدعم والحماية الاجتماعية”.