بعد تسلقها أعلى قمة جبلية “إيفيرست”.. البطلة المغربية بيبانو تستعد للأقوى – فيديو

mourad mimouni mourad mimouni

بإرادة قوية، ورغبة في البحث الدائم عن تجارب تأخذها إلى أبعد حدود، وبعد تسلقها أعلى قمة جبلية “إيفيريست”، التي يبلغ طولها 8.848 مترا تعتزم البطلة المغربية العالمية، بشرى بيبانو، تسلق جبل “فينسيون”، الموجود في أنتاركتيكا على بعد 1.200 كم من القطب الجنوبي، والتي يبلغ ارتفاعها 4.892 مترا فوق مستوى سطح البحر، خلال بداية نونبر المقبل.

بشرى بيبانو

وفي حوار خاص مع موقع “اليوم”24، أكدت البطلة العالمية، بشرى بيبانو، أنها لم تكتف بالإنجازات، والاستحقاقات، التي أهدتها إلى جميع النساء المغربيات، بهذا الرصيد المبهر.

وتستعد مهندسة الدولة، البالغة من العمر الـ 48 سنة، عزمها خوض مهارة جديدة في رياضة قصوى، ليست كمثيلاتها في مواجهة درجات الحرارة القصوى في جبل فينسيون، في القطب الجنوبي المتجمد، لتختم بهذا التحدي تجربة تسلق أعلى 7 قمم جبلية في العالم، بعد تسلقها الأخير لأعلى قمة جبلية “إيفيريست”.

 

بيبانو

وعن مشاريعها المستقبلية، قالت البطلة، بيبانو، في حوارها مع “اليوم24”: “كوني رئيسة اللجنة النسوية في الجامعة الملكية المغربية للتزحلق، ورياضة الجبل، فإني أهدف إلى العمل على إعداد عدد من الأبطال، والبطلات المغربيات في رياضة التزحلق، وتسلق الجبال لتمثيل المغرب في مختلف المحافل الدولية، وكان آخر إنجاز هو تسلق عدد منهم أعلى قمة في جبل “توبقال”.