الوداد يحل ضيفا ثقيلا على النجم التونسي لفك “العقدة التاريخية”

الوداد والنجم . رزقو الوداد والنجم . رزقو

صورة: عبد المجيد رزقو

سيكون فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، على موعد مع مباراة صعبة، في منافسات البطولة العربية للأندية “كأس زايد”،عندما يحل ضيفا ثقيلا على النجم الرياضي الساحلي، في  إياب ثمن نهائي البطولة.

هدف ممثل الكرة المغربية في هذه المباراة، هو العودة بنتيجة إيجابية من قلب “الملعب الأولمبي” بسوسة، سواء بالانتصار بأي نتيجة كانت، أو العودة بالتعادل الإيجابي، وذلك من أجل خطف بطاقة العبور لدور الربع، مع العلم أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل بدون أهداف.

معنويات “الأحمر والأبيض”، لا تبدو جيدة، بسبب هزيمة نصف نهائي كأس العرش، لكن المدرب الفرنسي، ريني جيرار، مطالب بتحفيز لاعبيه، من أجل مواصلة المنافسة في هذه البطولة، التي تبلغ قيمة جوائزها حوالي 7 ملايير سنتيم.

غير أن الفريق الأحمر، سيتسلح بسلاح جاهزية جميع عناصره الأساسية، وعودة النيجيري ميشيال بابا توندي، الذي غاب عن الفريق طويلا بسبب الإصابة، وهو الأمر الذي قد يمنح دفعة معنوية للممثل الكرة المغربية، الطامح إلى الخروج من دوامة الانتكاسات.

أرضية الميدان، والحضور الجماهير الكبير المرتقب، بالإضافة إلى قوة الفريق التونسي وعراقته، لن يكونوا هم العوامل الوحيدة التي تهدد طموحات الوداد، بل إن أرقام التاريخ، والمواجهات السابقة بين الفريقين، ترجح كفة “ليطوال”، الذي سبق له وأن أخرج الوداد في العديد من المناسبات، ولم يسبق للفريق المغربي أبدا أن تجاوزه، سواء في المنافسات القارية أو في المسابقات العربية.

وكان الوداد، قد حل يوم االأربعاء الماضي بالديار التونسية، وخاض حصتين تدريبتين، واحدة منهما على أرضية الملعب الأولمبي لسوسة.

جدير ذكره أن هذه المباراة ستقام على الساعة الثامنة مساء، وستنقل بشكل مباشر على قناة أبوظبي الرياضية HD 1.