النجم التونسي يقصي الوداد من البطولة العربية للأندية

w4 w4

أُقصي فريق الوداد البيضاوي رسميا من ثمن نهائي بطولة العرب للأندية “كأس زايد”، على يد فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي، وذلك بعد أن انهزم بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، بالملعب “الأولمبي”بسوسة، عن إياب ثمن نهائي المسابقة، مع العلم أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل السلبي بالدار البيضاء.

وفرضالوداد، التعادل السلبي، في الشوط الأول على النجم النجم الساحلي،  إذ كان هذا الأخير هو المسيطر مع بداية المباراة، وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة، لكنها لم تعرف طريقها نحو شباك الحارس محمد رضى التكناوتي، سواء بسبب تألق هذا الأخير، أو بتدخل الدفاع.

الفريق التونسي كان متفوقا أيضا على مستوى نسبة الاستحواذ، وذلك بنسبة 70 بالمائة مقابل 30 بالمائة للوداد.

في الجهة المقابلة، لعب الفريق المغربي باقتصاد كبير، من خلال التركيز على اللعب الدفاعي، والاعتماد على الكرات الماضدة، بواسطة كل من محمد أوناجم وويليام جيبور، لكن هذه الخطة لم تخلق أية خطورة على مرمى ودفاع  أصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وفي الجولة الثانية، لم يمهل أصحاب الأرض، الفريق المغربي، سوى 12 دقيقة، ليوقع هدف التقدم في الدقيقة 57، يواسطة اللاعب الدولي إيهاب المساكني، وهو الهدف الذي أربك حسابات الفريق الأحمر، وصعب من مهمته في العودة للديار ببطاقة التأهل.

وفي آخر 15 دقيقة من عمر اللقاء، حاول الوداد الضغط على الفريق التونسي، من أجل توقيع هدف التعادل والتأهل للدور الموالي، غير أن محاولاته لم تثمر أي شيء، بل كاد الفريق التونس أن يضيف الهدف الثاني من خلال هجمات مرتدة، لولا تألق الحارس، رضى التاكناوتي، الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة.

ليخرج الوداد رسميا من دور الثمن، ويؤكد بأنه يمر فعلا من أزمة حقيقية، منذ مغادرة المدرب فوزي البنزرتي، وإقصاءه من ربع نهائي عصبة الأبطال وكذا نصف نهائي كأس العرش، فيما بقيت آمال المغاربة في هذه المنافسة معلقة على الرجاء البيضاوي، الذي سينازل يوم الثلاء المقبل، فريق الإسماعيلي المصري.