من الرباط.. رئيس البرلمان العربي: المصالحة ضرورة ملحة بين العرب.. الوضع بالغ الدقة

مجلس المستشارين مجلس المستشارين

دعا رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي، صباح اليوم الخميس، خلال افتتاح ندوة دولية في مجلس المستشارين، إلى مصالحة بين الدول العربية.

وقال المسؤول العربي إن “الوضع الحالي في المنطقة العربية بالغ الدقة، وأصبحت معه المصالحة بين الدول العربية ضرورة ملحة، سواء على المستوى الوطني، أو على العلاقات بين الدول العربية”.

وأوضح مشعل بن فهم السلمي أن “الدول العربية تواجه تحديات جسيمة، تتطلب حلولا، تساهم في الحد من الصراعات الدامية، والتصدي للاعتداءات الآثمة على سيادتها”.

وشدد المتحدث نفسه على أن المصالحة تحتاج إلى تكريس لغة الحوار في العلاقات العربية- العربية، مضيفا: “مهما بلغت درجة الاختلاف، والمطلوب اتخاذ مواقف، وإنهاء المشكلات القائمة”.

المسؤول العربي، شدد، أيضا، على أن “المصالحة هي السبيل الأنجع لإنهاء النزاعات، والانقسامات داخل المجتمعات العربية، والدول العربية، وهي السبيل الأوحد لمنع التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لدولنا، ومجتمعاتنا العربية”.

ودعا المتحدث نفسه إلى “تهيئة المناخ المناسب للمصالحة”، وقال إن تطبيق ذلك على أرض الواقع، إشاعة لثقافة الحوار، وعدم السماح بالمساس بمسار تسوية الخلافات العربية العربية، وفق مبدأ الاحترام المتبادل”.