عاجل – إنفانتينو: “ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لـ”مونديال” 2030 فكرة ممتازة وأنا أشجعها”

جياني إنفانتينو جياني إنفانتينو

وصف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فكرة ومقترح ملف مغربي إسباني وبرتغالي، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030 بالممتازة، مشددا على أن الفيفا منفتحة على هذا المقترح وعلى كل المقترحات التي سيتوصل بها من أجل استضافة هذه التظاهرة الكروية العالمية.

وفي الندوة الصحفية التي يعقدها حاليا رئيس الفيفا، في مراكش، قال إنفانتينو إنه ” من السابق لأوانه الحديث اليوم عن ترشيحات مونديال 2030، سوف نتحدث عن الأمر بعد ثلاثة أو أربعة سنوات، لكننا منفتحين على جميع الترشيحات”.

وبخصوص الملف المغرب – الإيبيري، قال المتحدث نفسه ” إنه من الرائع أن يتقدم لنا بملف ثلاثي يجمع بين قاريتين وثلاث حضارات مختلفة، هو ملف متميز كما هو حال الملفات الأخرى التي سمعنا بها، على غرار ملف أمريكا الجنوبية، بريطانيا وأوقيانوسيا التي سمعنا بها”.

واضاف ” ليس هناك في القنوانين الداخلية لـ”الفيفا” ما يعارض ملف من هذا القبيل، فهي مسألة لن تثير أي جدل، ولا تتعارض مع القنوانين الداخلية، الآن يتعين علينا  النظر في الملفات وأن نأخد بعين الاعتبار العديد من القواعد والأوليويات، وفي نفس الوقت هذا ليس بالمحضور وما ليس محضور فهو مقبول، الآن تبقى أن تتدارس الأطراف المعنية هذا الملف”.